فتح تدعو لمقاطعة إنتخابات ما اطلق عليها نقابة العاملين في البلديات في قطاع غزة‎

غزة – دولة فلسطين : قال عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية ، ومفوض الإتحادات و النقابات العمالية جمال عبيد أن حركة فتح وضمن استراتيجيتها المعروفة تعمل دائما على تكريس النهج الديمقراطي في المؤسسات الوطنية من خلال انتخابات حرة ونزيهة ، يتفق عليها الجميع وفق رؤيا وطنية تحقق الشراكة والمصلحة الوطنية العليا .

واستهجن عبيد دعوة كتلة حماس لاجراء انتخابات للعاملين في البلديات ، كونها ليست جهة اختصاص لمثل هذه الدعوة . بعيدا عن وزارتي العمل و الحكم المحلي في حكومة الوفاق الوطني، والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الذي يمثل الاطار الشرعي والرسمي لمختلف الاطر النقابية.

ولفت ان هذه الخطوة تعتبر خروجا عن القانون و النظام المقر من المؤسسات الشرعية ومخالفتها الإتفاقيات الوطنية بشأن تفعيل العمل النقابي على أسس ديمقراطية سليمة ومستندة على قاعدة التوافق و أسس الشراكة الوطنية .

ودعا مفوض الاتحادات والنقابات العمالية في حركة فتح جمال عبيد جميع أطر و فعاليات و أبناء و كوادر الحركة العمالية لحركة فتح في كل بلديات المحافظات الجنوبية بقطاع غزة ،لمقاطعة وعدم المشاركة في ما أطلقت علية كتلة حماس إنتخابات نقابة العاملين في البلديات.

وتأتي هذه المقاطعة بعد رفض حماس و أفشالها للجهود التي بذلتها الكتل العمالية الوطنية الاخرى في إطار الأتحاد العام لنقابات عمال فلسطين .

واكد عبيد ان الحركة لها اطر شرعية ورسمية وعناوين واضحة ومعروفة لدى الجميع ،وتمثلها في كل المحافل ، وان التجارب السابقة أثبتت فشل محاولات الالتفاف على شرعية الحركة .

واعتبر عبيد أن هذه الخطوة تضر بمساعي المصالحة الوطنية التي تجلت ميدانيا في مسيرات العودة ، وتطلع ابناء شعبنا لطي صفحة الانقسام السوداء مرة وإلى الابد ، والشروع في وضع آليات تعيد للممارسة الديمقراطية اعتبارها ، بما يحقق مصالح ابناء شعبنا العليا.

شكرا للتعليق على الموضوع