علوم الإيزوتيريك ومحاضرة بعنوان: حسّ الجمال بين مقدرة الفكر وطاقة الذكاء

تقلا ابراهيم – بيروت – التلغراف : نظمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء، في مركز علوم الإيزوتيريك، في بيروت، ندوة بعنوان “حسّ الجمال بين مقدرة الفكر وطاقة الذكاء”، وذلك بمشاركة مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي- الدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م). حيث قدم كل من المهندسة ندى شحادة معوض والدكتور وجدي البونجي محاضرة حول ماهيّة الجمال من منظار علوم الإيزوتيريك، من منطلق أنّ “الجمال كمال والكمال انسجام. جوهرُ هو، وللجوهر مرام.

لمسة صفاء هو، وأشعة سلام” (من كتاب الإيزوتيريك “آراء الحكماء في الوجود والإنسان” بقلم (ج ب م).

كما وأوضحا العلاقة الوثيقة بين مقدرة الفرد على التعبير عن الجمال من جهة، ومستوى تفتُّح وعيه من جهة أخرى.

كما وشدّد المحاضران على أهمية تطوير حسّ الجمال ربطًا بالفكر كمقدرة، وبالذكاء كطاقة. حيث إنّ “الذكاء هو حسّ الجمال في بُعد الباطن” (من كتاب الإيزوتيريك “تعرّف إلى ذكائك”، بقلم الدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م).

ومن الملفت، أنه خلال المحاضرة تمّ تقديم آليات تطبيقية عملية لتطوير المخيّلة (كمقدرة عقلية على التصوُّر) والتي بدورها تنمّي حسّ الجمال. لا سيما مع تفتُّح عامل الحبّ في النفس، والذي بدوره يرقرق كل من الفكر والمشاعر عبر إدخال عنصر الشفافية إليهما، ما يشحذ الإيجابية في النفس فكرًا وقولًا وعملًا.

هذا غيث من فيض ما ورد في هذه المحاضرة التي تلاها حوار شيّق وسط حشد من متتبعي علوم الإيزوتيريك.

نشير في الختام أنه بالإمكان الإطلاع على التفاصيل الوافية حول علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه في ثماني لغات. كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي: www.esoteric-lebanon.org، أو صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك أو التويتر أو الإنستغرام أو مدونة علوم الإيزوتيريك وقناة اليوتيوب الخاصة بها.

اقرأ ايضا

محاضرة علوم الإيزوتيريك …”بين الإكتفاء المادي وطموح الترقّي في الوعي”

شكرا للتعليق على الموضوع

مجدى قاعود

رئيس مجلس الإدارة مستشار قانوني صاحب مكتب قاعود للاستشارات القانونية وأعمال المحاماة