بين وعي الفراغ وفراغ الوعي”يكمن سرّ من أسرار السعادة”… محاضرة إيزوتيريكية

تقلا ابراهيم – بيروت – التلغراف : نظمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء، في مركز علوم الإيزوتيريك، في بيروت، محاضرة بعنوان “بين وعي الفراغ وفراغ الوعي، يكمن سرّ من أسرار السعادة”، قدم المحاضرة الأستاذ وليد فرح، وهو باحث ومتعمق في علوم الإيزوتيريك، بمشاركة مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي- الدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م).

 تمحورت المحاضرة حول كيفية تحقيق السعادة في حياة الفرد من خلال آلية عملية تعتمد أولًا على وعي النواقص (أو الفراغات) في النفس البشرية، والتي تقف حاجزًا بينه وبين تحقيق السعادة المرجوة.

كما وأوضح المحاضر بأنّ التصرف الخاطئ المتكرر، إضافة إلى تكرار الفشل في أمور حياتية عديدة، والسماح للأحاسيس والمشاعر السلبية بأن تهيمن على الفكر والتفكير السليم، ضف إلى ذلك الفوضى الصاخبة في حياة المرء، جميعها أسباب مباشرة في “إفراغ” المرء ممّا اكتسبه من وعي وما حققه من سعادة في حياته… وذلك من منطلق أنّه “بين وعي الوعي وتوعية اللاوعي يحقق الإنسان غايته وسعادته في الحياة وهو سائر نحو هدف محدد”. (من كتاب الإيزوتيريك “تعرّف إلى وعيك”، بقلم الدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م).

ما تقدّم هو غيث من فيض ممّا ورد في هذه المحاضرة القيمة التي تلاها حوار شيّق، وسط حشد من متتبعي علوم الإيزوتيريك.

نشير في الختام أنه بالإمكان الإطلاع على التفاصيل الوافية حول علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه في ثماني لغات. كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي: www.esoteric-lebanon.org، أو صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك أو التويتر أو الإنستغرام أو مدونة علوم الإيزوتيريك وقناة اليوتيوب الخاصة بها.

شكرا للتعليق على الموضوع