برشلونة يحقق فوز مثير على مضيفه توتنهام بدوري الأبطال

دوري أبطال اوروبا – التلغراف : بعد سلسلة من العثرات المحلية، إستعاد برشلونة نغمة الإنتصارات بفوز مستحق وهام على حساب مضيفه توتنهام هوتسبير الإنلجيزي بنتيجة 4-2 في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال اوروبا، ليعزز برشلونة صدارته للمجموعة الثانية بعد أن رفع رصيده لست نقاط، بفارق الأهداف عن الإنتر الثاني، وبقي توتنهام بلا رصيد.

منذ الدقيقة الثالثة من اللقاء، الهدف الأول جاء بعد تمريرة طولية من ليونيل ميسي تصل على الجهة اليسري إلى جوردي ألبا الذي مررها عرضية أرضية لداخل المنطقة إلى كوتينيو الذي سدد كرة قوي تسكن الشباك بنجاح، وفي الدقيقة 13 كانت هناك عرضية خطيرة لصالح فريق توتنهام عن طريق تربييه، ولكن جيرارد بيكيه أبعد المحاولة من  اللقاء.

والهدف الثاني للفريق الكاتلوني جاء في الدقيقة التاسعة والعشرين من المباراة، بعد تمريرة طولية لداخل المنطقة من ليونيل ميسي ابعدها الدفاع لتصل على حدود المنطقة إلى إيفان راكيتيش الذي سدد كرة قوية تسكن الشباك بنجاح، وجاءت بعض المحاولات الأخرى لبرشلونة، قادها ليونيل ميسي إلا أن النتيجة الأول إنتهى بتقدم برشلونة 2-0.

بدأ الشوط الثاني برغبة كبيرة من برشلونة من أجل إضافة أهداف أخرى ومن إنطلاقة من ليونيل ميسي من على حدود المنطقة وتسديدة قوية بباطن القدم تصطدم فى القائم الأيمن ومن ثم يبعدها الدفاع من منطقة الخطورة، هذا في الدقيقة 49، وبعد دقيقتين، وبالتحديد في الدقيقة 51، سدد ميسي كرة أخرى ضربت في القائم الأيمن مرة أخرى وخرجت.

وبعد محاولات ميسي هذه نجح توتنهام في تقليص الفارق في الدقيقة 52، بعد كرة وصلت لهاري كين على الجهة اليسرى، ليتجاوز نيسلون سيميدو ببراعة كبيرة ثم يضع الكرة بشكل جميل جداً على يسار الحارس تير شتيغن في الشباك، ثم سجل برشلونة الهدف الثالث في الدقيقة 56 من هجمة مرتدة، أوصل ألبا الكرة لميسي الذي وضعها في المرمى.

وحاول برشلونة إضافة أهداف أخرى، مثل كرة لعبها سيميدو إلى سواريز الذي سددها ولكن الحارس لوريس أمسكها، وفي الدقيقة 66 جاء الهدف الثاني لتوتنهام بتسديدة من خارج المنطقة عن طريق الأرجنتيني إيريك لاميلا، ثم سدد موسى سيسوكو كرة أخرى ذهبت بعيدة، وبعد ذلك كانت عدة محاولات للسبيرز أخطرها محاولة مورا في الدقيقة 84.

كان برشلونة في هذا الوقت قد قام بإجراء تبديلين بدخول كل من آرتورو فيدال ورافينيا الكانتارا، بدلاً من فيليب كوتينيو وآرثر ميلو، وجاء الهدف الرابع للفريق الضيف في الدقيقة 90، بعد كرة إفتكها ألبا على الجهة اليسرى، ولعبها بإتجاه منطقة الجزاء، قام سواريز بالتمويه عليها، لتصل إلى ميسي الذي وضعها بهدوء في المرمى، لينتهي اللقاء بفوز برشلونة 4-2.

شكرا للتعليق على الموضوع