الأهلي يحقق فوزاً مهماً على الترجي في ذهاب نهائي أبطال أفريقيا

دوري أبطال أفريقيا – التلغراف : حقق فريق الأهلي المصري فوزاً مثيراً ومهماً على حساب نظيره فريق الترجي التونسي ، مساء الجمعة ، في إطار ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لعام 2018 بنتيجة 3-1 ، في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب ” برج العرب ” في الاسكندرية ، على أن تقام مباراة العودة يوم الجمعة المقبل 9 نوفمبر على أرضية ملعب ” الاولمبي برادس ” .

بداية الشوط الأول كانت محصورة بين الفريقين في وسط الملعب دون أي خطورة تذكر وحقيقية على كلا المرميين ، في حين شهدت الدقيقة ” 18 ” أول فرصة في المباراة بعدما سدد وليد سليمان كرة قوية من ضربة حرة مباشرة على الرواق الأيمن لكن الحارس أبعدها ، وبعدها رد الترجي بعد تمريرة بيني ثم تسديدة من الخنيسي تصدى لها الحارس بسهولة .

تلقى الأهلي ضربة قوية بعد خروج أحمد فتحي بسبب الإصابة ودخول محمد هاني في الدقيقة ” 21 ” ، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الأهلي ووليد أزارو قبل أن يؤكد قراره بعد إستعانته بتقنية الفيديو ، ليسجل من خلالها ( وليد سليمان ) هدف التقدم للأهلي في الدقيقة ” 34 ” ، سدد لاعب الترجي كرة بعد ضربة حرة لعبت قصيرة لكن الدفاع أبعدها .

42

وفي الدقيقة ” 41 ” كاد الأهلي أن يقتنص هدف ثاني بعد كرة عرضة أبعدها الدفاع لتصل الى لاعب الأهلي الذي سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء ثم حولها حمودي لكن الحارس أبعدها ببراعة ، سدد الشعلالي كرة رائعة أرتطمت في العارضة في الدقيقة ” 45+1 ” ، ثم سدد الدربالي كرة قوية أبعدها الحارس الشناوي ، لينتهي الشوط الأول 1-0 للأهلي .

وفي الشوط الثاني من المباراة ، سدد حمودي كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن المرمى ، ثم سجل فريق الأهلي هدف ثاني بعد كرة طولية وصلت الى وليد سليمان الذي أرسل كرة عرضية الى داخل مطنقة الجزاء ثم هفوة دفاعية ليستغلها ( عمرو السولية ) الذي استلم الكرة وسددها في الشباك في الدقيقة ” 58 ” من زمن اللقاء .

41

سدد الشمام كرة رائعة من ضربة حرة مباشرة لكن الشناوي أبعدها الى ركنية في الدقيقة ” 60 ” ، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الترجي بعد هفوة من الحارس الشناوي انبرى لها اللاعب ( يوسف البلايلي ) مسجلاً هدف تقليص الفارق ، ثم خرج أحمد حمودي ودخل بدلاً منه ميدو جابر في الدقيقة ” 65 ” ، لتستمر بعدها محاولات كلا الفريقين .

احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الأهلي وازارو قبل أن يستعين بتقنية الفيديو ويؤكد صحة قراره ، لينبرى لها اللاعب ( وليلد سليمان ) الذي سجل من خلالها هدف ثالث في الدقيقة ” 75 ” ، وبعدها خرج الخنيسي ودخل بدلاً منه بلال الماجري ، كاد الأهلي أن يسجل هدف رابع بعد تسديدة من سليمان من ضربة حرة لكنها في العارصية في الدقيقة ” 82 ” .

أرسل وليد سليمان كرة عرضية الى داخل منطقة الجزاء من ضربة حرة مباشرة لكنها فوق المرمى ، كاد فريق الترجي أن يسجل هدف ثاني لكن الشناوي تدخل وأبعد الكرة قبل أن يشتتها المدافع في الدقيقة ” 89 ” ، سدد لاعب الأهلي كرة على حدود منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها على مرتين ، لينتهي بعدها اللقاء بفوز فريق الأهلي 3-1 .

شكرا للتعليق على الموضوع