الاعلان عن حکام قسم «المسابقة الايرانية» في مهرجان طهران الـ35 للأفلام القصيرة

منصور جهانی- التلغراف : كشفت إدارة مهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة بنسخته الـ35 عن أسماء حكام قسم «المسابقة الايرانية» المكونين من سبعة حكّام.

وذكرت الجهة الاعلامية للمهرجان الايراني للأفلام القصيرة المنعقد حاليا في العاصمة طهران، أنه تم اختيار كل من «فاروج كريم مسيحي» و «آيدا بناهنده» و «محمد آفريده» و «بهتاش صناعي ها» و «رامتين شهبازي» و «كاوه قهرمان» و «لقمان خالدي» كأعضاء لجنة تحكيم قسم مسابقة «السينما الايرانية» في النسخة الـ35 لمهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة.

من هم أعضاء لجنة التحكيم الايرانية

– فاروج كريم مسيحي: مخرج، كاتب سيناريو ومُمنتج (مونتیر) سینمائي حيث أخرج أفلاماً من قبيل: فيلم فاخته، سمك عيار، برده آخر وفيلم ترديد. علاوة على هذه المسيرة السينمائية الحافلة بأعمال متميزة كان كريم مسيحي أيضا بجانب المخرج “بهرام بيضايي” كمساعدا له في العديد من الأفلام.

– آيدا بناهنده: كاتبة ومخرجة سينمائية أثرت شريطها السينمائي بأفلام قصيرة متعددة منها “قوطي حلبي” و “بازار” و”رمولوس″ و”انتغرال” وأعمال وثائقية أيضا كـ “اتاق من” ، “خانه قمر خانم” بالاضافة الى صناعتها لأفلام طويلة كان أبرزها كل من فيلمي “ناهيد” و”اسرافيل”.

– محمد آفريده: صانع أفلام استهل مشواره السنيمائي من مؤسسة التنمية الفكرية للأطفال واليافعين والسينما الحرة أو من خلال صناعته لأفلام مستقلة، كما أخرج العديد من المسلسلات التلفزيونية من قبيل “ضيوف الله”، وأفلام قصيرة من بينها “بيقام” و”أطفال الانقلاب” و “من هو البطل”.

– بهتاش صناعي ها: كاتب ومخرج سينمائي من أبرز أعماله “احتمال هطول مطر أسيدي” و “ديبلوماسية السيد نادري المستحيلة”.

– رامتين شهبازي: محقق سينمائي ومسرحي بارز طرح العديد من المقالات والبحوث السنيمائية المتميزة، كما أنه مؤلف كتب من أبرزها “جولة في علم اجتماع الأفلام” علاوة على أنه شارك في إنتاج العديد من الكتب بشكل جماعي.

– کاوه قهرمان: مخرج وکاتب سیناریو ومصور ومُمنتج ومهندس صوت حيث أثرى مسيرته السينمائية حتى الآن بأكثر من 28 فيلما قصيرا قصصيا ووثائقيا وتجريبيا.

– لقمان خالدي: مخرج وثائقي ومُمنتج، من بين أفلام العديدة الوثائقية يمكننا ذكر كل من أفلام “وأنا المسافر”، “المشترك المنتخب”، “قليلا الى الأعلى”، “النساء” و “فصل الجشع”.

تتفرع مسابقة “السنيما الايرانية” الى قسمين اثنين هما “المسابقة” و”الخاص”، وتعرض قاعات المهرجان لهذا العام أكثر من 108 أفلام لمخرجين ايرانيين.

وانطلقت فعاليات النسخة الـ35 لمهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة يوم الجمعة 9 نوفمبر 2018 وتستمر حتى الـ 13 منه في مجمّع ملّت السينمائي في العاصمة الايرانية.

شكرا للتعليق على الموضوع