محمد سلام يكتب : ماهو دور الأحزاب المصريه على الساحة؟!

أتعجب كثيرا عندما أسمع مسميات ما أنزل الله بها من سلطان مسميات فى كل الأحزاب والجميع يوهم الشارع بأنهم الأقوى على الساحه يشغلون المجتمع دون فائدة.

 هل هذه الأحزاب نجحت فى الوصول للشارع وحل مشاكل المواطنين من غلاء أسعار أم أنهم يصطادون في الميه العكره ،يصنعون الأزمات ثم يظهرون فى الصورة هم المنقذون بالرغم أن من إحتكر السوق وجمع الأطنان من البطاطس ربما يكون منهم من رجال الأعمال وكبار التجار وعندما تحل الأزمه يهرولون ليأخذوا دورا على الساحه فلماذا لايتقدمون بحلول قبل صراخ الشعب.

 هم لايفكرون غير فى وضع إجتماعى كمسمى عضو لجنه او امين وللأسف الشديد هم واهمون لأن الشعب المصرى لايشغله المسميات بقدر مايشغله حل الأزمات.

الآن على الساحه المصريه أحزاب لايعرف الشعب عددها .

لماذا لايكون هناك حزبان فقط على الساحه ؟ وينضم إليها من يرغب حتى يكون الصراع واضح لخدمة الوطن ولكن فى نظرى تعدد الأحزاب تضيع الحقائق والخاسر الوحيد هو المواطن.

ماذا قدمت الأحزاب للشعب غير صراعات على المناصب التى لا تثمن ولاتغنى من جوع.

الحزب القوى هو صاحب الفكر الذى يتقدم بمشروع للرئيس وللحكومه بكيفية حل الأزمات

أما مانراه الأن أحزاب كثيره بدون فائده.

أسف جدا أن أقول إن الحزب الوطنى بالرغم من كثرة أعضائه التى وصلت 20 مليون مواطن على الورق ،عند الحقيقة لم نجد عشرون عضو لأن الحزب لم يكن مفعلا كان حبر وعدد على ورق، فهل سنعيد تجربة الحزب الوطني من جديد أعداد بدون فاعليه أم ستتعلم من الماضي بإختيار الشخصيات التى لاتدور حولها علامات إستفهام.

 فليست الأحزاب بكثرة الأعداد ولكن بقوة التأثير والتواجد، ليست الأحزاب بمن يدفع ولكن بمن يؤثر ويتواجد بين الناس.

أتمنى أحزاب تؤثر فى المجتمع.

لاتعطنى السمكه ولكن علمنى كيف اصطاد السمكه.

شكرا للتعليق على الموضوع