فتح تشيد بجامعة الأزهر ودورها في عملية البناء الوطني والتحرر‎

غزة – فلسطين- التلغراف : زار وفد من الهيئة القيادية العليا لحركة فتح ،مكون من جمال عبيد ، نبيل الصفدي ،فضل عرندس، د.حسن احمد ،عبد الحق شحادة ،جامعة الأزهر بغزة لتقديم التهاني لرئيسها الدكتور عبد الخالق الفرا ، الذي رحب بالوفد الزائر وقدم شرحا مفصلا عن الأوضاع التي تعيشها الجامعة ، والتحديات الداخلية والخارجية ،مؤكدا قدرة الجامعة على تجاوز كل الصعاب والمحن بدعم والتفاف الكل الوطني حولها ومعها .

وبدأ الاستاذ فضل عرندس عضو الهيئة القيادية بتقديم التهاني والتبريكات باسم الاخ ابو ماهر حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، مفوض عام التعبئة والتنظيم ، والهيئة القيادية العليا ، وأشاد بدور الجامعة على المستوى الاكاديمي والمستوى الاجتماعي والوطني وعن دورها التاريخي وعلاقتها بالحركة الوطنية الفلسطينية بصفتها معقلا متقدما من معاقل نضالنا الوطني.

وأكد جمال عبيد على دور الجامعة كمنارة علمية تضاهي بل تتفوق على الكثير من نظيراتها في المنطقة والاقليم ، بفضل التخطيط الجيد والادارة الطموحة لرئيسها الدكتور عبد الخالق الفرا ، والكفاءات العلمية المتخصصة فيها .

وأضاف عبيد أن أبناء قطاع غزة استبشروا خيرا برئاسة الجامعة ومجلسها ، مقدرين لفخامة الرئيس حرصه واهتمامه ومتابعته من أجل الحفاظ على المسيرة التعليمية وبناء الانسان القادر على مواجهة التحديات والانتصار.

وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور الفرا وفد فتح على هذه الزيارة الكريمة والتي تؤكد على حرص الحركة ودعمها لمؤسساتنا التعليمية ودورها الطليعي في بناء الانسان القادر على الاضطلاع بمسئولياته الوطنية والتعلمية .

وقدمت حركة فتح درعا تكريميا للأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا تقديرا لجهوده .

45

وفي ذات السياق زار الوفد الدكتور على النجار عميد الكليات المتوسطة بجامعة الازهر ، وقدم التهنئة والتبريكات باعادة تجديد الثقة بالموقع الجديد .

واشاد الاستاذ نبيل الصفدي عضو الهيئة القيادية بالدكتور علي وتاريخه الوطني والاكاديمي وقدرته على الانتقال بالكليات المتوسطة الى مراحل متقدمة تنعكس ايجابا على تطور المسيرة التعليمية .

وأكد الصفدي بان حركة فتح في قطاع غزة كانت وستبقى الحاضنة لهذا الصرح الاكاديمي لما يمثل من ارث يحتذى به.

من ناحيته شكر الدكتور علي النجار قيادة الحركة على هذه اللفتة الكريمة التي تاتي في اطار التعزيز والعاقات الاخوية وتكامل الادوار وشدد على اهمية الحفاظ على المؤسسة التعليمية واستقلالها وحمايتها من كافة التدخلات التي من شانها التاثير سلبا على الناحية الاكاديمية والتحصين العلمي للطلاب والطالبات.

وثمن دور حركة الشبيبة الفتحاوية بوصفها الدرع الحصين ، وفي نهاية القاء قدم الوفد درعا تكريميا بهذذه المناسبة.

شكرا للتعليق على الموضوع