إيران: أي تحرك إسرائيل ضد مصالحنا انتحار سياسي

العالم – التلغراف

أكد رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية، كمال خرازي، أن أي تحرك يقوم به رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ضد المصالح الإيرانية سيكون بمثابة انتحار سياسي له.

وحذر خرازي خلال استقباله وفدًا من مركز الأبحاث الفرنسي “مونتين”، اليوم الثلاثاء، من تصعيد نتنياهو تصريحاته ضد إيران، قائلًا: “إن نتنياهو بحاجة إلى استعراض القوة من أجل الانتخابات لكنه يعلم جيدًا بأن أي تحرك ضد المصالح الإيرانية سيكون بمثابة انتحار سياسي له”، وفقًا لوكالة “فارس” الإيرانية.

وحول القضية السورية قال: “رغم وجود بعض الخلافات في وجهات النظر بين إيران وروسيا وتركيا فإن لها مصالح مشتركة في ارساء الأمن والاستقرار في سوريا وان المشاورات التي جرت فيما بينها كانت مفيدة وبناءة”.

وأفاد رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية، بأنه على جميع الدول متابعة هدف ارساء الأمن والاستقرار في سوريا، مضيفًا، أن القوات الأجنبية المتواجدة في سوريا من دون التنسيق مع الحكومة فيها ينبغي عليها مغادرة الأراضي السورية سريعًا.

واعتبر خرازي، أثارة الأزمة السورية بأنها جاءت في سيلق مصالح إسرائيل.

وفي الرد على سؤال حول السبب في زيارة الرئيس السوري إلى طهران من دون إعلان مسبق قال: “إن هذه الزيارة جرت من دون إعلان مسبق بسبب بعض القضايا الأمنية”.

واشار خرازي إلى ان الشعب السوري تضرر بشدة جراء الإرهاب، موضحًا أن الشعب السوري يدعم الرئيس بشار الأسد في العمل لاستتباب الأمن والاستقرار وكذلك مكافحة الإرهاب.

وصرح بأن تحليلات الحكومات الأوروبية للتطورات السورية ورؤية الشعب السوري ليست واقعية.

شكرا للتعليق على الموضوع