تلغراف لمحافظ الشرقية : هل حماده جمعة قاتل ام شهيد ؟!

رغم اهتمام رئيس الجمهورية بالمعوقين

هل حمادة جمعة شهيد الروتين والأحقاد الادارية ام مزور ويستحق الاعدام

تحقيق – فوزى المصري : يحاول الرئيس السيسي بين برهة وأخري بتقديم مشاريع تخدم المجتمع سواء لفئات معينة أو للمجتمع ككل ومن ضمن هذه اللافتات هو الحفاظ علي كرامة ذوي الاحتياجات الخاصة فصدر قرار بصرف معاش كرامة وايضا توزيع شقق بايجار مخفض .

حمادة جمعة رجل قعيد هو وزوجته ويصرف معاش من  الضمان اجتماعي بالشرقية بقيمة 323 جنيه ، تقدم بطلب شقة وتم الموافقة علي تخصيص شقة بالعاشر من رمضان وتم التعاقد بايجار شهري بمبلغ 80 جنية حتي عام 2020 واستلم الشقة في عام 2012 وقام بتسديد الايجار حتي شهر ديسمبر 2017 .

فوجئ بشخص أخر استولي علي الشقة ومحتوياتها وتوجه للمحافظة وقدم تظلم برقم 1742 بتاريخ 19 / 9 / 2018 بعد محاولات عديدة له خلال عام 2018 ولم يجد اذان صاغية له الا أنهم افادوا بأنه لا يستحق بدون تحديد الأسباب الا من خلال احاديث فردية من العاملين بالشئون بانه ليس محتاج ولديه أرض زراعية وغيرة .

حمادة جمعة رضخ وقال الحمد لله زوجته تعمل بالتربية والتعليم ويحصل علي معاش كرامة من الشئون الا أنه فوجئ بقرار من الشئون الاجتماعية بالشرقية بقطع المعاش بل ومطالبته بتسديد ماسبق صرفة .

استغاث بالاعلام والنواب ولم يجد من يوضح ان كان له حق أم لا ،ثم استغاث بالجمعية الأهلية لحماية المستهلك بالشرقية وبعد مناقشته ومعرفة ما تم له واضطلعت علي المستندات المقدمة منه خاطبت السيد / وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالشرقية مطالبة التوضيح واسباب قطع المعاش الذي حرص رئيس الجمهورية علي صرفة من اموال الدولة لذوي الاحتياجات الخاصة كل حسب حالته ونسبة الاصابة وكان خطاب الجمعية واضح باعادة النظر الا لو وجد عائق قانوني ؟

وكان رد مديرية الشئون الاجتماعية بالشرقية ان حمادة تزوج موظفة بالتربية والتعليم وأنهم عملوا تتبع للحالة وعلموا أن زوجته تحصل علي معاش يقدر ب 1200 جنيه شهري لذلك تطالبة بتسديد ما تم صرفة خلال المدة من 1 /7 / 2017 حتي 30 / 6 / 2018 بمبلغ يقدر ب 3876 جنيه وعلي زوجته تسديدة ؟

القصة أن المعاقين حرموا من الحياة الكريمة التي أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعمها الا أن رؤي بعض العاملين لهم رأي أخر وهذا ما يحدث في جهازنا الاداري أن بعض العاملين يكون له رؤي شخصية بعيدة عن القانون وما تريدة الدولة في مواضيع عديدة سننشرها فيما بعد وأصبح القعيد وزوجته القعيدة محرومين من السكن المخصص من المحافظة وأيضا من معاش كرامة ؟

السؤال هنا هل الزوجة مسئولة عن الصرف علي بيتها بوجود الزوج أم ان الزوج المسئول ؟

هل حمادة وما حدث له قاتل أو مقتول لأنه القتل ليس بالذبح ولكن الحرمان من الحياة واضطهاد البعض يعتبر قتل ودفع للضغائن ؟

أو أن ما حدث قانوني ولابد من المسؤلين بالتوضيح حتي يهدأ ويعلم الحقيقة ؟

معالي الدكتور محافظ الشرقية الذي نراه لايهدأ فكل لحظة نراه في موقع نتمني أن يجد حمادة جمعة حلا لمشاكلة  ؟؟؟؟

وننشر المستندات الدالة علي ذلك شكواه للمحافظة ، والطلب المقدم من الجمعية للشئون والرد واعتراف من الجمعية الزراعية بأن حمادة غير مسجل ومتروك لسيادتكم القرار.

27_2

28

29

شكرا للتعليق على الموضوع