«وارش» السينمائي الدولي يستضيف سينمائيين من روسيا واذربايجان وكازاخستان وافغانستان

منصور جهانی ـ التلغراف : استضاف مهرجان «وارش» السينمائي الدولي بنسخته التاسعة المنعقدة في بابل بمازندران، وجوها بارزة من دول روسيا واذربايجان، كازاخستان وافغانستان في مجال الحضارات ذات التراث المشترك.

وبحسب العلاقات العامة للمهرجان السينمائي التاسع، تحتضن فعاليات وارش لهذا العام مجموعة تضم نخبة الفنانيين والسينمائيين من الدول المجاورة لبحر قزوين، سيشاركون في قسم التراث الثقافي والحضاري المشترك خلال النسخة الجارية من مهرجان «وارش» Varesh السينمائي الدولي.

من أبرز الضيوف الأجانب لهذا العام «أنطوان لابتشنكو» – ملحّن، «آيدا سوبولوا»- مخرجة أفلام، «ادوارد بيتشوغين» – رئيس مؤسسة لينين للأفلام، «مارینا تروبیغینا» – أحد أبرز المنظّمين لمهرجان موسكو السينمائي الدولي، كما يستضيف المهرجان كل من «سيرغي دوفرتسوي» – مخرج سينمائي كازاخستاني، «فرونيكا دورتسوي» و «فلاديمير تيولكين» صناع أفلام من كازاخستان.

أما من أفغانستان فيحتضن المهرجان كل من «نوفال محمداف»، «غلامرضا جعفری»، «غلام یحیی جعفری» و «غزل محمدوا» صناع أفلام من أفغانستان، بالاضافة الى المخرجة «زهرا میرزازاده» و المنتج «احسان علی نور» و «الشاد علی اف»، «شامل علی اف» و «مراد مرادوف» سينمائيون من اذربايجان.

وانطلقت أعمال النسخة التاسعة من مهرجان «وارش» السينمائي الدولي بإدارة «مهدي قربانبور» من 29 نيسان/ أبريل حتى 3 أيار/مايو 2019، بمدينة بابل وعرض أفلام بالتزامن في مدينة رامسر ومدينة ساري بمحافظة مازندران (شمال ايران).

شكرا للتعليق على الموضوع