كساب ل”التلغراف”: قمة النيجر علامة مضيئة لتحقيق إنجازات تعلي مكانة مصر أفريقيا

محمد رفعت – التلغراف : فى تصريح خاص ، أكدت الأمين العام المساعد بمجلس الوحدة الاقتصادية والمحامية بالنقض حنان كساب ل”التلغراف” ، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي نجح في استعادة دور مصر الريادي في القارة الأفريقية والعالم، ويسعى من خلال علاقاته الدولية الواسعة إلى حشد الدعم الاقليمي والدولي لمواجهة التحديات المشتركة وحل المشاكل والحد من النزاعات القائمة فيها.

وأشارت، بمناسبة انطلاق أعمال القمة الاستثنائية للاتحاد الافريقي بالنيجر، الأحد، لإطلاق منطقة التجارة الحرة القارية، أن تلك القمة الاستثنائية التى ترأسها السيسي هي علامة مضيئة كبري للرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي.

وأضافت أن هناك طموحات وآمال كبيرة تضعها أفريقيا عاتق على مصر والرئيس السيسي، في العمل على تحقيق التنمية المستدامة لصالح القارة السمراء، وتحقيق طفرة اقتصادية تلبى تطلعات الشعوب فى العيش الكريم الآمن، كونها منطقة التجارة الحرة القارية ستكون أكبر مناطق التجارة في العالم، بحيث تضم ما يقرب من 1.2 مليار نسمة وناتج محلي إجمالي يقدر بحوالي 3.4 تريليون دولار.

وأوضحت الأمين العام المساعد  بمجلس الوحدة الاقتصادية  أن مصر بقيادة السيسي منذ توليها رئاسة الاتحاد الإفريقى وهي تعمل على تحقيق أهداف القارة الإستراتيجية فى الأمن والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والتكامل الاقتصادى والاندماج الإقليمى، وتفعيل منطقة التجارة الحرة القارية والإصلاح المالى والمؤسسى للاتحاد الإفريقى.

وخلصت للقول بأن تحركات السيسى الأفريقية وآمال أبناء القارة المعقودة عليه حالياً، تؤكد استعادة السيسى للقارة الأفريقية وأبناءها مرة أخرى.

حنان كساب
حنان كساب


 

شكرا للتعليق على الموضوع