حرية التعبير في الدستور المصري

إيمان الحملي – التلغراف :  أقيم صالون الفنان التشكيلي والأديب حسين نوح في دورته من كل شهر والتي تتميز بنخبة من المفكرين والفنانين والأدباء والقانونيين والاعلاميين تنوع وتناغم من الفكر والثقافة والفن والعلم يلتقون في ليلة من ليالي القاهرة الجميلة وفي كل ملتقى يتنوع الحديث مابين الفن والثقافه والأدب أما هذا الملتقي كان يتحدث عن القانون والحقوق الدستورية في الدستور المصري وقراءات في الدستور مالنا وما علينا وكان بعنوان( الدستور وحرية التعبير) والمتحدث الرسمي لهذا الملتقي المستشار عدلي حسين.

الجدير بالذكر أن المستشار عدلي حسين تدرج وتعددت مناصبه من رئيس نيابة ل قاضي ثم محافظ المنوفية ثم القليوبية وله باع كبير في القضاء وتولى أكبر قضايا رجال الدوله.

وعلى هامش الملتقى تحدث الحاضرون عن اهم مايميز كتابات الكاتب الكبير نجيب محفوظ ويوسف السباعي، ويوسف إدريس، وإحسان عبد القدوس في مقارنات موضوعية وعلمية مفيدة للغاية.

ثم بدأ الصالون للحديث عن حرية التعبير في الإعلام ويدير الصالون الصحفي  محمد حسن الألفي رئيس تحرير جريدة فيتو

تفضل بالحديث المستشار عدلي حسين عن بعض مواد الدستور التي تكفل الحريات وايضا تحدث عن بعض العقوبات التي تصدر في حق من ينتهك حدود حرمات وحريات الغير من السب والقذف والفرق بين الأثنين  و تحدث سيادته عن بعض مواقف الروساء معه وبعض القضايا مع الرئيس الأسبق أنور السادات مع بعض قضايا الإعلام قبيل حرب أكتوبر المجيد وموقف الرئيس بعد الحرب تجاه ذلك. وبعض القضايا الكبري واحكامها أثناء وبعد الثورات.

كما تحدث الاعلامي اسامه الشيخ عن مايجب ان يكون عليه الإعلام الحديث، واعرب الفنان حسين نوح في حديثه عن تخوفه من المشكلات في منطقة شرق آسيا ومن المنطقه العربية واستيائه من بعض الدول وهجومها وتدخلاتها على مصر من الدول العربيه الشقيقه ونسيان فضل مصر ومواقفها تجاه قضاياها.

حضر اللقاء الدكتور أسامة كامل المستشار الاعلامي ونائب رئيس حزب الجيل الديمقراطي، و المستشار هاني براده، والمخرج مجدي أبو عميرة، والمحامي محمد ابو زيد، والصحفي صبري الجندي والدكتور اسامه أبو طالب، والدكتور رمضان الحضري، والفنان شريف خير الله، و الصحفي وليد طوغان، واسامة العقاد، والآخر الغنائي عنتر هلال والسيدة ريتا بدر الدين من لبنان، والصحفية إيمان الحملي.

شكرا للتعليق على الموضوع