بالفيديو… حكايات نهاد يناقش دور الأب في حياة الأطفال في سنواتهم الأولي

برامج – التلغراف : ناقشت الحلقة الثالثة لبرنامج حكايات نهاد دور الأب في حياة الأطفال في سنواتهم الأولي ، والذي تقدمه نهاد أبو القمصان المحامية بالنقض ورئيسة المركز المصري لحقوق المرأة.

و بدأت الفقرة الاولي من البرنامج بالتأكيد على أن الأطفال في مرحلة من 6 شهور إلي 6 سنوات هم مخلوقات فضائية، فلم تطور  لديهم غريزة الخوف بعد ويقومون بالعديد من التصرفات التي تتسبب لهم في الأذى.

ونصحت أبو القمصان الامهات بأن الأطفال في هذه المرحلة من العمر يحتاجون إلي التعامل مع أطفال في مثل عمرهم وهو ما يجدوه في الحضانة.

فللحضانة دور كبير في حياة الأطفال،  وأضافت نهاد  أن الطفل في هذا العمر أولا يجد أطفال في مثل عمره يستطيع ان يلعب معهم، فضلا عن ان الذهاب للحضانة ينظم حياة الطفل من مواعيد نوم وطعام ولعب. وتقوي شخصية الطفل وتجعله اجتماعي لا يهاب من الأشخاص الغرباء، كما ان الحضانة تعلم الطفل التعبير عن نفسه.

وتم عرض فليماً تسجيلياً عن  إجراءات السلامة سواء في البيت أو الحضانة والتي لابد من الاهتمام بها في حالة وجود أطفال .

وتساءلت نهاد عن دور الأب في حياة أطفاله خاصة في مرحلة السنوات الأولي، وأشارت إلي دور الأب مهم وحيوي جدا فلابد من الاهتمام باللعب مع الأطفال ومشاركتهم اهتماماتهم ،فالطفل يشعر بالأمان والدفء في قربه من الأب.

ومن الفقرات المميزة للبرنامج تناولها لحكايات شابات أثرن في مجتمعاتهن، فعرضت الحلقة نموذج لفتاة شابة بمحافظة الغربية استطاعت ان تكون أصغر مدير فرع للمجلس القومي للسكان، من خلال الاهتمام بتطوير ذاتها والتطوع في العديد من المؤسسات الحقوقية والتنموية، الأمر الذي جعلها كفء لهذا المنصب في سن صغيرة.

“حكايات نهاد” برنامج تليفزيوني يهتم بحقوق المرأة من خلال تبسيط كل المعارف والأدلة التي ينتجها المجتمع المدني وتتعلق بـ “تمكين المرأة ” في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية والحد من العنف، ويتناول منهج بسيط وهو الحكي، والتحليل، والتفاعل مع الجمهور عبر أسئلة، وتقديم نماذج رائدة من الشابات والسيادات كنماذج يُحتذي بها، أيضا تبادل الخبرات والتجارب على المستوى العربي والدولي.

يُعرض البرنامج على قناة القاهرة والناس في السبت من كل أسبوع الساعة 06:00 مساءاً و يعاد على قناة القاهرة والناس(2) الساعة 10:00 مساءاً.

شكرا للتعليق على الموضوع