صحفيه اسرائيليه تكشف هل لإسرائيل دور في وفاه حفيد مبارك

سياسة – التلغراف: تواصل الصحفية الإسرائيلية “سمدار بيري” محررة الشؤون العربية في صحيفة ” يديعوت أحرونوت ” نشر معلومات لم تنشر من قبل عن مقابلاتها مع الرئيس المصري المخلوع حسني #مبارك وكشفت عن تفاصيل كثيرة كانت محجوبة حتى الآن ضمن تقرير موسع بعنوان : “كشف اللقاءات المحجوبة مع الرئيس مبارك”.

الصحفية الشقراء التي كانت تجيد العربية وتحظى بمكانة خاصة لدى المخلوع ، أكدت أنها التقت به خلال عقدين عشرات المرات أولها في شرم الشيخ عام 1991 وآخرها في قصر الرئاسة عام 2010 قبيل شهور من سقوطه،
أوضحت أنها كانت تصل للقاهرة بدعوة شخصية من مبارك وأحيانا على متن طائرة صغيرة كانت تهبط في مكان آمن حيث ينتظرها مندوب حكومي ويصطحبها حتى القصر الرئاسي دون المرور بأي فحص لجواز سفر فيما كان مرافق يحمل لها حقيبتها ، وفي إحدى المرات كان أسامة الباز مستشار مبارك هو من ينتظرها وأوصلها بنفسه للقصر الرئاسي .

وقد كشفت في تقريرها معلومات مثيرة عن حفيد مبارك الذي توفي في 19 مايو 2009 وهو بالثالثة عشرة من عمره ، قائلة : أنه بعد ثلاثة أسابيع من الوفاة ، وصلت للقاهرة وزارت قصر الاتحادية حيث ساد هدوء شديد، وبدا وجه مبارك حزينا ، وعندما قدمت له العزاء قال مبارك عن حفيده : إنه طفل ذكي وحساس جدا وقد سقط مرة واحدة خلال لعبه في ساحة البيت مع ابن دبلوماسي إسرائيلي عمل في السفارة في #القاهرة وما أن سقط محمد أرضا سارع بعض الحراس لنقله للمستشفى فيما سارع حراس آخرون لنقل صديقه الإسرائيلي لبيته في حي المعادي حيث سكن كافة أفراد الطاقم الدبلوماسي الإسرائيلي ،وأضاف مبارك : لما استدعوني على عجل قرر الأطباء نقله لمستشفى في فرنسا لكنهم لم يتمكنوا من ذلك فحالته تدهورت بسرعة فائقة وفي اليوم التالي لم يكن بيننا وقال الأطباء إنه مات جراء جلطة دماغية”.

ونقلت “بيري” عن مبارك قوله إنه تم إخفاء هذه الحقيقة، حتى لا تهاجم المعارضة المصرية إسرائيل ، وتتهمها بالتسبب بموت الطفل محمد !.

حيث قال لها : “تخيلي ماذا كان سيحدث لو حاول خصومي السياسيون اتهام إسرائيل بقتل حفيدي؟!.

**(وهذا محض هراء طبعا 😀.. مبارك كان يخشى فقط من فضح علاقاته الحميمية مع الإسرائيليين )

كما تحدثت الصحفية عن علاقة الصداقة القوية ، التي جمعت مبارك برئيس إسرائيل الراحل عازر وايزمان ، وزيارات الأخير الشخصية له في قصره الرئاسي بعيدا عن الصحافة ! .
inbound8865212849452048461

شكرا للتعليق على الموضوع