سعاد سلام تكتب: وداعا عمده المصريين ومحامي خلع

وداعا حسن حسني الفنان المصري الاصيل عمده المصريين وعمدة محامي خلع صاحب الكوميدياالخالدة الذي يضحكك ويبكيك .

كان غول الكاميرا ياخذك الي عالمه الخاص به من خلال تجسيد الشخصيات المصرية الأصيلة لدرجه تصديقه في كل كلمه يقولها وكل حرف يخرج منه وكل ايماءه وكل تحرك يتحركة بجسده كأنه شعله نور أضاءت في الظلمه العتماء .

كان حنون فهو اب واخ وصديق لكل المحيطين به ،عمل اكثر من 500 عملاً ما بين مسرح وتلفزيون وسينما مما جعلهُ أحد أكثر الفنانين تمثيلاً في تاريخ السينما المصرية على الإطلاق .

وكان حسن حسني لا يحرج أحد وانما يتعامل مع الكل بكل ود وحب فهو انسان بكل ما تعنيه هذه الكلمات من معاني إنسانية ، ولذلك كان محبوب علي كل المستويات  ومن كثره محبيه في الدول العربية كل التليفزيونات العربية بدأت من اول لحظة سماع نبأ وفاته كتبت علي الشاشه وداعا حسن حسني وبدأت تنقل له بعض من أعماله ، وبدأت تحتفي به وتكرمه بمجرد سماع خبر وفاته ، حتى الجنازه تم بثها علي القنوات ومازالت تحتفي به .

أما في مصر فتم نشر خبر وفاته في ثانيه واحده وكأنه لا ينتمي إلي هذا الوطن .

كنت اتمني من القنوات المصرية أن تعطي له اهتمام لانه فنان قدير يستحق التكريم وهو في ذمه الله ، فلماذا دائما نستهين بابنائنا ولا نعطى له حقه حتي بعد وفاته ؟!! ولم تكرمه الدوله علي مشواره الفني الطويل الذي امتع فيه الجمهور العريض من الشعب المصري بأعماله العظيمة الخالده ، فتجده الفلاح البسيط ونجده رجل الأعمال وتجده الموظف المطحون والعمدة والدكتور، أجاد كل الأدوار باقتدار غير عادى كأنه هو نفس هذه الشخصية الحقيقة التي يجسدها ببراعه وحرفيه وتلقائية ، هو السهل الممتنع .

 كان لابد أن تكرمه الدوله علي مشواره الطويل من العطاء المتواصل لانه يستحق كل التكريم ، وكنت اتمني أن يكرم في حياته قبل مماته علي الرغم من أنه حصد العديد من الجوائز، الا انه لم يكرم من الدوله ويعطى له وسام الجمهورية كما ينبغي أن يكرم كل فنانينا الكبار الذين امتعونا علي مدار مشوارهم الفني مثل عادل امام وغيره وتكريم كل انسان يبدع في مجاله .

وايضا الشيخ الطبلاوي صاحب الصوت الرخيم  الذي استمتعنا بسماع تلاوته العزبه لقراءه القران الكريم ، أيضا كنت اتمني أن تكرمه الدوله علي عطائه الطويل في تلاوة القرآن الكريم وهو من  احب الاصوت ايضا الدكتور.مجدى يعقوب الجراح العالمي والبروفيسورالعظيم  في جراحه القلب رحم الله حسن حسني واسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

6

اقرأ ايضا

عائشة سلطان تكتب : وداعاً.. بو عليوي!

شكرا للتعليق على الموضوع