ضربة ناجحة جديدة للتفتيش الصيدلى بالشرقية ضد مروجى الأدوية المخدرة

متابعة: كريم سلام

لم تمنع الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد إدارة التفتيش الصيدلى بالشرقية من مواصلة دورها المجتمعى الرائد كحائط صد لحماية المواطنين من مخاطر الأدوية المخدرة و المهربة و الممنوع تداولها و للتصدى لمروجى تلك الأدوية من بعض منتسبى القطاع الطبى المخالفين .

فبعد أن وردت معلومات تفيد قيام صيدلى بكفر صقر باﻹتجار فى الأدوية المخدرة (الترامادول المهرب) و تخزين كميات منه بصيدليته و سيارته الخاصة بغرض البيع و التوزيع ، قامت إدارة التفتيش الصيدلى برئاسة الدكتورة فاطمة حبيب مديرة التفتيش الصيدلى و إشراف الدكتورة رحاب عبد الحى مدير عام إدارة الصيدلة و بناء على  توجيهات معالى وكيل وزارة الصحة بالشرقية د.هشام شوقى مسعود بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة شرق الدلتا لشن حملة تفتيشية مشتركة لمداهمة الصيدلية المعنية ،كما تم  استصدار إذن من النيابة العامة لتفتيش سيارة و مسكن و شخص الصيدلى .

شارك فى الحملة من السادة مفتشى الصيدلة الدكتور أحمد عزيز “مدير إدارة منيا القمح الصحية” و الدكتور محمد الهادى بندارى .

أسفر تفتيش كل من الصيدلية و سيارة و مسكن و شخص الصيدلى المخالف عن ضبط ٦٣٨ قرص ترامادول مهرب ، و منشطات مهربة مجهولة المصدر ، و أدوية خاصة بوزارة الصحة و التأمين الصحى محظور بيعها ، و أدوية مدرجة بالجدول الثانى للمواد المؤثرة على الحالة النفسية منتهية الصلاحية  ، و كان إجمالى ما تم تحريزه من الأدوية المخالفة عدد  ١٦٦٦ (قرص/عبوة/أمبول) .

كما تمكنت الحملة فى أثناء تفتيش مسكن الصيدلى المخالف من العثور على مصنع غير مرخص لتصنيع الكمامات يقع بالدور الأرضى لمنزله و تم ضبط كمية كبيرة من الكمامات المخالفة بداخله تقارب الخمسمائة ألف كمامة .

 تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية و تحريز المضبوطات و تحرير المحضر اللازم برقم ٨٥٩٢ جنايات مركز كفر صقر لسنة ٢٠٢٠ ، كما تم التحفظ على الصيدلى المخالف .

اقرأ ايضا

ضربات متتالية لتجار الموت من الصيادلة بالشرقية

شكرا للتعليق على الموضوع