ليون يودع أبطال أوروبا والبايرن إلى النهائى

إستسلام ليون أمام ماكينات البافارى بايرن ميونخ

رياضة – التلغراف: وضع فريق بافاريا الألمانى بايرن ميونخ حدا لمغامرة ليون الفرنسى فى دورى أبطال أوروبا ملحقا به هزيمة قاسية بثلاثة أهداف نظيفة فى نصف نهائى أبطال أوروبا الذى لم يخلو من الإثارة والخطورة التى مثلها ليون بإضاعته العديد من الفرص الحقيقية لتسجيل هدفين او هدف على الأقل فى بداية المواجهة.

بدأ اللقاء المثير الذى جمع الفريقين على ملعب (خوسيه ألفالادي) في العاصمة البرتغالية لشبونة بغياب الجمهور التزاما بقواعد الوقاية ضد كوفيد-19 التى اقرها اتحاد الكرة الاوروبى (يويفا).

بمجرد انطلاق صافرة البداية من حكم المباراة شرع ليون بشن هجمات متتالية وقام بضغط شديد على فريق بايرن ميونخ نتج عنه اقترابه كثيرا من تسجيل اول هدف بعد مرور 3 دقائق فقط، عندما وجد المهاجم الهولندي ممفيس ديباس نفسه وحيدا أمام حارس البايرن مانويل نوير الذى تصدى بنجاح لتسديدته وحرمه من تسجيل الهدف الاول.

توالت هجمات ليون المباشرة وهدد لاعبوه مرمى نوير عدة مرات خاصة عند الدقيقة 16 عندما حرم القائم الأيسر المهاجم الكاميروني توكو إيكامبي هز شباك المرمى الألمانى وتسجيل هدف مؤكد.

لم يمهل بايرن ميونخ  خصمه ليون كثيرا وقلب مشهد السيطرة على الكرة وتمكن لاعبه سيرجيو جنابرى من تسجيل الهدف الاول للبايرن فى الدقيقة 18، إثر قيامه بإختراق رائع لدفاع ليون من الجهة اليمنى بمجهود فردى ثم أطلق تسديدة صاروخية استقرت فى الجزء العلوى الأيسر من مرمى ليون.

مرت دقائق الشوط الثانى ثقيلة على لاعبى وحارس مرمى ليون وذلك عندما فرض بايرن ميونخ سيطرته المطلقة على مجريات المباراة تماما بعد مضى 15 دقيقة من عمر الشوط الاول، ونتج عن ذلك تعزيز الفوز من قبل نفس اللاعب جنابرى صاحب الهدف الاول ليسجل هدفه الثانى فى الدقيقة 33 بعد متابعة رائعة للكرة التى كان قد صدها بإتجاهه حارس مرمى الفريق الفرنسى إثر هجمة منسقة قام بها لاعبو بايرن ميونخ.

لم يترك اللاعب البولندى نجم البايرن وهدافه الأول روبرت ليفاندوفسكي فرصة التسجيل فى المباراة التى أصبحت تحت سيطرة فريقه، فكان له ذلك عندما نجح في تسجيل الهدف ال3 والأخير لفريقه بايرن ميونخ في الدقيقة 88 من زمن المباراة، وبهذا الهدف رفع رصيده 15 هدفا وأصبح ليفاندوفسكى يحتل المركز الثانى فى قائمة هدافى دورى ابطال اوروبا وعلى بعد هدفين فقط لمعادلة رقم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو القياسي صاحب ال17 هدفا فى المنافسة الاوروبية.

لكن ليفاندوفسكى سيشعر بسعادة كبيرة بالتأكيد لتمكنه من تجاوز رقم النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى فى بطولة دورى أوروبا موسم 2011-2012 بتسجيله 14 هدفا.

ملخص المباراة 

انتهت المباراة وانغمس لاعبو الفريق الألمانى بالاحتفالات على أرضية الملعب وفى غرفة الملابس ولكن بالتأكيد يدور فى ذهنهم مباراة النهائى التى سيخوضها فى ال23  من هذا الشهر ضد المتأهل باريس سان جيرمان المتعطش للظفر فى أول لقب له فى تاريخ البطولة الأوروبية الغالية.

إبراهيم نورالدين  – باريس

اقرأ ايضآ

بايرن ميونيخ يضع حدًا لأحلام ليون

شكرا للتعليق على الموضوع