حكم ايطالى بين بايرن ميونخ الألمانى والفرنسى سان جيرمان فى نهائى أبطال أوروبا

رياضة – التلغراف: أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن هوية حكم مباراة نهائى أبطال أوروبا التى ستقام الأحد المقبل على ملعب النور فى العاصمة البرتغالية لشبونة.

وووقع اختيار (يويفا) على الحكم الإيطالي الدولى دانييلي أروساتو ليقود المباراة النارية بين ماكينات بايرن ميونخ الالمانى ومعزوفة الهجوم الفنية باريس سان جيرمان الفرنسى.

وسيتواجد إلى جانب أروساتو حكم الساحة الرئيسى، الإيطاليان أيضا لورينزو مانجيلي وأليساندرو جيالاتيني كمساعدين على خطى الملعب، ويكتمل عقد الحكام بالرومانى أوفيديو هاتيجان كحكم رابع فى مواجهة  يعول على ماهية التحكيم فيها كثيرا.

كما تم تعيين الإيطالي ماسيليانو إيراتي حكما لل  (VAR) تقنية الفيديو ومساعدا له مواطنه ماركو غويدا.

بعيدا عن هوية الحكام فإن مئات الملايين من مشجعى الناديين والبطولة الأوروبية يترقبون لقاء القمة بين كل من بايرن ميونخ الذى ازاح من طريقة ليون الفرنسى بثلاثية نظيفة وباريس سان جيرمان الذى أوقف طموحات ليبزيج الألمانى بنفس النتيجة، لكن سيتعين على المشجعين  متابعة اللقاء على شاشات التلفزة بسبب جائحة كوفيد-19 التى حرمت عشاق الكرة من التواجد فى مدرجات الملعب.

يذكر انه سبق لبايرن ميونخ ان واجه فريق فرنسى آخر عندما لعب أمام سان ايتان فى نهائى كأس دورى أبطال أوروبا موسم 1975-1976 وتغلب عليه بنتيجة 1-0 فهل سيتمكن هذا الموسم من تحقيق الفوز الثانى ضد باريس سان جيرمان الذى يلعب فى صفوفه نيمار دا سيلفا وكيليان مبابيه وانخيل دى ماريا الذين يشكلون قوة هجومية لم يصمد أمامها الكثير العديد من خطوط دفاعات فرق أوروبية كبيرة.

وسيتعين على الحكم الإيطالى بدوره العمل على  التحكم بمجريات المباراة والسيطرة على وقائعها التى من المنتظر ان تكون حامية الوطيس خاصة فى المواجهات الفردية بين لاعبين كبار يتميزون بقوة وفنيات مميزة حيث يسعى كلا الفريقين للفوز بلقب البطولة، إما ان يكون الأول فى تاريخ باريس سان جيرمان وإما اللقب السادس فى تاريخ بايرن ميونخ والذى تميل لصالحه كفة الترجيحات ولكن ليس بفارق كبير.

إبراهيم نورالدين – باريس

اقرأ ايضآ

اهداف مباراة برشلونة وبايرن ميونخ دوري أبطال أوروبا

شكرا للتعليق على الموضوع