طقس التلغراف: استمرار الموجة الضبابية حتى منتصف الأسبوع

طقس – التلغراف: تبقى درجات الحرارة دون تغيرات مهمة لتستمر اعلى من معدلاتها المناخية مع بداية الاسبوع حيث تكون حول اوائل العشرينيات على مدن الساحل الشمالي، منتصف العشرينيات على المناطق الداخلية من الشمال امتدادًا لوسط الصعيد واواخرها جنوبًا، ومن المتوقع ان تميل نحو المزيد من الارتفاع حول منتصف الاسبوع لتلامس منتصف العشرينيات على مدن الساحل الشمالي، اواخرها على المناطق الداخلية من الشمال امتدادًا لوسط الصعيد، وترتفع لأوائل الثلاثينيات جنوبًا ليكون الطقس حارًا بالنسبة لهذا الوقت من العام.

تبدأ الاجواء في التغير تدريجيًا اعتبارًا من يوم الاربعاء على مناطق غرب الجمهورية حيث تنخفض الحرارة بشكل ملموس لتعود حول معدلاتها الشتوية المعتادة، يمتد ذلك تدريجيًا عبر يومي الخميس والجمعة لباقي مناطق الجمهورية لنختتم الاسبوع مع درجات حرارة عظمى حول 18 مئوية على مدن الساحل الشمالي، تتراوح من 19 الى 21 درجة على المناطق الداخلية من الشمال امتدادًا لوسط الصعيد، وحول 22 مئوية جنوبًا.

يبقى الاستقرار مسيطرًا على اجواء المنطقة حتى منتصف الاسبوع، على ان تعود فرص الامطار بنهايته على مناطق شمال الجمهورية خاصةً المناطق الساحلية.

وتكون حركة الرياح خفيفة الى معتدلة اجمالًا ببداية الاسبوع، تنشط تدريجيًا على مناطق البحر الاحمر وخليج السويس امتدادًا لأجزاء من الصعيد، وتنشط على اغلب الانحاء بنهاية الاسبوع، تثير الرمال احيانًا على المناطق الصحراوية.

أما حالة البحرين فيميل البحر الاحمر وخليج السويس للاضطراب احيانًا ببداية ومنتصف الاسبوع، يضطرب بشكل أكبر بنهايته، ويكون البحر المتوسط معتدلًا حتى منتصف الاسبوع، مضطربًا الى شديد الاضطراب بنهايته.

ويبقى تشكل الضباب حاضرًا ببداية الاسبوع على مناطق شمال ووسط الجمهورية امتدادًا للصحراء الغربية، تتراجع رقعته تدريجيًا بتقدم أيام الاسبوع لتنتهي هذه الموجة الضبابية يوم الثلاثاء.

اقرأ ايضاً

إنفوجرافيك.. الطقس وتأثيره على الناس

شكرا للتعليق على الموضوع