“الشيرتون”… رواية جديدة للكاتب بهاء الشاهد

ثقافة – التلغراف: أطلق الكاتب بهاء الشاهد، أجدد رواياته والتي تحمل اسم “الشيرتون”، ومن المقرر المشاركة بها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب القادم.

  تتناول الرواية في مضمونها قصة شخص يفقد الذاكرة تحت تأثير مرض نادر، وهو مرض يصيب الجهاز العصبي ويؤدي إلى خلل في التحكم بوظائف الجسم ويعرقل مسار التواصل بين المخ والأعضاء، وفق أحداث الرواية، وتقع أحداثها في حقبة تاريخية قديمة منذ مئة عام مضت.

وخلال الأحداث تنقلب الرواية في سياق درامي بين أحداث وأشخاص وأماكن لا يربطها أكثر من كونها بقايا ذكريات تمردت على النسيان، باحثة عن إجابات معلقة لأسئلة الانتقاء العشوائي لما تختار الذاكرة أن تحصن في مخابئها، فالرواية ذات طراز ملحمي في تكوينها الفني وعناصرها المتشعبة.

يذكر أن الدورة الأولى من معرض الكتاب بدأت فى مساء 22 يناير 1969 في حقبة وزير الثقافة الأسبق ثروت عكاشة، عندما كانت القاهرة تحتفل بعيدها الألفي، لتشهد أرض المعارض بالجزيرة “دار الأوبرا المصرية حاليا” على النسخة الأولى للمعرض بمشاركة 5 دول أجنبية وحوالى 100 ناشر، وهدفت إقامة معارض للكتب في مصر إلى التعريف بالكتاب والإعلان عنه وفتح أسواق جديدة أمام الناشرين المصريين، فهو ثاني أكبر معرض بعد معرض فرانكفورت الدولي للكتاب.

اقرأ ايضاً

الفنانة يسرا طارق توقع روايتها الأدبية “الواهمة” بمعرض الكتاب

شكرا للتعليق على الموضوع