علي أنصاري ل”التلغراف”: يشرّفني أن أستضيف مهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة

منصور جهاني – التلغراف: في تصريح خاص ل “التلغراف”، صرّح “علي أنصاري” أبرز مؤسس لمجمّع “إيران مال” ومضيف مهرجان طهران للأفلام القصيرة أن “إيران مال” لديها الكثير من الإمكانات على مستوى المعايير الدولية ويشرفني استضافة مهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة.

وبحسب مكتب المهرجان الاعلامي، تحدّث “أنصاري”، عن إقامة مهرجان طهران للأفلام القصيرة في مجمعه وقال: أشكر منظمي هذا المهرجان”، أنا فخور بأننا خلقنا إمكانية ثقافية وأجواء مبنية على المسؤولية الاجتماعية والفكرة التي كانت في ذهني، إذا حدث هذا بشكل عام، آمل أن أرى إنجازات جديدة وهامة في مختلف المجالات وخاصة السينما. يعد قطاع الفن من أهم قطاعات المجتمع، وتعتبر معالجة هذه القضية من الأولويات الرئيسية لهذه المجموعة.

وتابع أنصاري: إذا شعرت أنني قمت بمسؤوليتي الاجتماعية بشكل صحيح، فسأشجع على العمل أكثر في مجال الثقافة، ولكن من مسؤولياتنا التعامل مع المجال الثقافي. بصفتي ناشطًا اقتصاديًا وأحد مؤسسي إيران مول، يسعدني أن إيران مال ليست مجرد مجمع تجاري بل هي مجمع ثقافي ومتعدد الأغراض، آمل أن تصل السينما لدينا إلى وضع نكون فيه مصدرين في مجال السينما.

17

وأردف المسؤول عن مجمع إيران مول: أعتقد أن “الوقت” و”الزمن” اليوم هما من أثمن السلع في العالم اليوم. هذا هو السبب في أن إنتاج الأفلام القصيرة جذاب للغاية. أنا شخصياً من هؤلاء الأشخاص الذين لا يملكون الصبر لمشاهدة فيلم لمدة ساعة ونصف، لكن إذا بذل المخرج عناء رواية فيلم في أقصر وقت، فسيكون أكثر جاذبية، اليوم نحن كلها مرتبطة ببعضها البعض بسرعة الضوء، فكيف نشعر بالملل ونقضي ساعة ونصف الساعة، ساعتين في مشاهدة فيلم؟ لهذا السبب، كلما كانت الأفلام أقصر، زادت جاذبيتها بينما يُقدر إنتاج الأفلام القصيرة على أنه يدر الثروة ويخلق الوظائف، وبالمثل، فإن الأفلام القصيرة مثيرة للإعجاب، ويفخر إيران مول باستضافة مثل هذا المهرجان.

18

وتابع أحد مؤسسي مجموعة “إيران مول” في لقاء مع سيد “صادق موسوي” مدير المهرجان: إن مجموعة “إيران مول” لديها الكثير من القدرات على مستوى المعايير الدولية. ما الرياضة لاستخدامها، لأن هذه السلسلة ليست مجرد حرم سينمائي ولديها العديد من الإمكانيات وهي جذابة للجمهور، يمكن للجمهور الرجوع إلى مناطق مختلفة من المسلسل إلى جانب الفيلم القصير.

في ختام كلامه أكد أنصار أثناء زيارته لمهرجان طهران الدولي للفيلم القصير، قائلا: هذه قدرة يمكن استغلالها لمجتمع السينما والفن. وتابع: آمل أن أرى أحداثًا مماثلة في السنوات القادمة، بالطبع، يجب أيضًا اتباع البروتوكولات الصحية، كما يسعدني أن أرى مثل هذا المهرجان.

اقرأ ايضاً

صادق موسوي ل “التلغراف”: مهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة أجرى فعاليات ناجحة رغم كورونا

شكرا للتعليق على الموضوع