فتح: معركة القدس فرضت وقائع و متغيرات في واقع الصراع

فلسطين – التلغراف: قالت حركة فتح بأن معركة القدس فرضت وقائع ومتغيرات في واقع الصراع مع هذا الاحتلال الإسرائيلي على مستوى المواجهة الميدانية وحالة الاشتباك الإقليمي والدولي وما كان قبل هذه المعركة ليس بالتأكيد كبعدها.

و أكدت الحركة بأن تصاعد الأحداث في الضفة الغربية و الداخل الفلسطيني و الشتات جاء استجابة للاستراتيجية الوطنية الشاملة التي ستتصاعد  لتضع حد فاصل لتغول قطعان المستوطنين وفرط عقد عصابات النازيين الجدد ومن لف لفيفهم.

وأشادت فتح بالجهود الكبيرة التي يبذلها السيد الرئيس أبو مازن من أجل لجم العدوان على شعبنا الفلسطيني العظيم ووقف حالة التطهير العرقي وحرب الإبادة التي تمارسها حكومة الإحتلال الإسرائيلي على القدس وغزة و كل المدن والقرى والمخيمات.

وثمنت الحركة دور الفدائيين من الطواقم الطبية والإسعاف والصحفيين ووسائل الإعلام المختلفة لما يبذلونه من جهد كبير في خدمة الوطن والمواطن والقضية الفلسطينية.

من جانب آخر طالبت فتح وكالة الغوث الدولية و مؤسسات المجتمع الدولي الوقوف أمام مسؤولياتهم تجاه آلاف العائلات التي تعرضت للنزوح تحت القصف البربري الغاشم ودمرت منازلهم.

و حيّت الحركة كل أبناء شعبنا الذين فتحوا بيوتهم وجسدوا أروع صور التكافل الوطني الفلسطيني.

و جددت فتح في الذكري ال ( 73 ) للنكبة تمسكها بحق العودة كثابت من ثوابتنا الوطنية المقدسة والمستندة للحقوق التاريخية ولقرار الشرعية الدولية ( 194) .

جاء ذلك خلال اللقاء الخاص مع الأخ المناضل جمال عبيد عضو الهيئة القيادية العليا المحافظات الجنوبية على قناة عودة الفضائية .

اقرأ ايضاً

أحمد شاهين يكتب : انطلاقة حركة فتح 54 انطلاقة نحو الوحدة الوطنية

شكرا للتعليق على الموضوع