شركة سويس تتوعد بطرد غير الراغبين في الحصول على لقاح كوفيد- 19

سويسرا – التلغراف: حذرت شركة الخطوط الجوية الدولية السويسرية “سويس” العاملين والعاملات فيها بأنه سيتم طردهم من العمل اعتباراً من نهاية شهر يناير ما لم يتلقوا لقاح كوفيد – 19.

وقال متحدث رسمي باسم الشركة، إنّ العاملين والعاملات في قمر القيادة وطواقم الطائرات ممن يحتاجون إلى مزيد من الوقت لاتخاذ قرار الخضوع للتطعيم، يمكنهم في البداية التوقف عن العمل لمدة ستة أشهر والعودة في غضون ذلك الوقت، شريطة أن يتم تطعيمهم بالكامل. ولكن سيتم طرد أولئك الذين يرفضون أخذ التطعيم.

وأضاف المتحدث أنه إذا ما كان للموظفين وللموظفات أسباب طبية تمنعهم من تلقي اللقاح، فسيتم النظر في كل حالة على حداها والبحث عن حلول فردية.

وفقًا لشركة “سويس″، فإن عدم الامتثال لمتطلبات التطعيم الإلزامي يعد انتهاكًا للواجب المهني، بموجب عقد العمل.

في الوقت الراهن، إذا ما طبقت هذه القاعدة فوراً، يفقد ما يقرب من نصف موظفي وموظفات شركة الطيران وظائفهم، حيث إن معدل التطعيم في الشركة أعلى بقليل فقط من معدل التطعيم لدى عامة السكان في البلاد، الذي يبلغ حاليًا 54.9%، بحسب المتحدث باسم الشركة.

إجراءات صارمة

كانت “سويس” قد أعلنت في 24 أغسطس الماضي أنه لا بد من تلقي موظفيها وموظفاتها للقاح كوفيد – 19. وفقًا لشركة الطيران، فإن تنفيذ قرار التطعيم الإلزامي بشكل متسق له أهمية مركزية لعملية إدارة مستقرة لرحلات الشركة. وأضافت أنه من أجل الاستمرار في تقديم الخدمة، يجب أن يتم تطعيم طاقم الطيران بالكامل بحلول الأول من ديسمبر.

بالنسبة للموظفين والموظفات، هذا يعني أنه يجب أن يكونوا قد حصلوا على جرعة التطعيم الثانية بحلول 15 نوفمبر على أبعد تقدير.

من جهتها، وصفت نقابة كابيرز “Kapers”، التي تمثل العاملين والعاملات في طواقم الطائرات، الإجراء ب”الصارم” فيما يتعلق بالتطعيم الإجباري المخطط له في شركة “سويس″، والذي يعتبر، مع ذلك، قانونيًا وفقًا لاتفاقية العمل الجماعية، وقد قال متحدث باسم النقابة إنّ الإجراءات سيتم تنفيذها بطريقة مسؤولة اجتماعيًا.

اقرأ ايضاً

أمراض تؤدي إلى جعل مدة الفحص الإيجابي لـ”كوفيد-19″ أطول

شكرا للتعليق على الموضوع