طقس التلغراف:اضطرابات جوية علي أغلب المناطق مع امطار مصحوبة بالرعد

الطقس – التلغراف: بدأت الأمطار صباحً اليوم على مناطق متفرقة من الساحل الشمالي الغربي وشمال الصحراء الغربية وامتدت تدريجيًا وبتقدم ساعات النهار وحلول المساء شملت مناطق الدلتا ، منطقة القناة وأجزاء من القاهرة الكبرى ، كانت متفرقة غزرت أحيانًا وصاحبها الرعد ، وتصل ليلًا لمناطق مرتفعات خليج السويس قود تشمل مناطق متفرقة من شمال الصعيد وشمال الوادي الجديد.

اما عن يوم الجمعة، فقد ترتفع فرص وكميات الأمطار وتشمل مدن الساحل الشمالي ، الدلتا ، القاهرة الكبرى ، منطقة القناة ، شمال ووسط الصعيد ، شمال الوادي الجديد ، شمال ووسط سيناء امتدادًا إلى مرتفعاتها الجنوبية بالإضافة إلى مرتفعات خليج السويس، تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحيانًا ، قد تؤدي إلى تشكل السيول على أجزاء من مرتفعات خليج السويس وجنوب سيناء بالإضافة لمناطق من شمال ووسط الصعيد ، كما قد تصل الأمطار ليلًا لمناطق من شمال البحر الأحمر.

وعن يوم السبت تستمر فرص هطول الأمطار على مناطق شمال ووسط سيناء امتدادًا إلى مرتفعاتها الجنوبية ، خليج السويس ، شمال الوادي الجديد ، شمال ووسط البحر الأحمر تكون متوسطة إلى غزيرة وتُصحب بالرعد أحيانًا مع تساقط متفرق للبَرَد، قد تؤدي إلى تشكل السيول على أجزاء من مرتفعات خليج السويس وجنوب سيناء وشمال البحر الأحمر ، تمتد الأمطار لأجزاء من شمال ووسط الصعيد بالإضافة إلى بعض مناطق شمال البلاد بشكل متفرق وبشكل أقل من اليومين السابقين ، قد تمتد الأمطار لمناطق من جنوب الصعيد ، جنوب البحر الأحمر.

وخلال ساعات الليل ترتفع فرص هطول الأمطار مرة أخرى على مناطق شمال غرب الجمهورية ، تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد وهطول البَرد على أجزاء من الساحل الشمالي الغربي.

يصاحب ذلك نشاط للرياح يوم الخميس على مناطق شمال الجمهورية وشمال الصحراء الغربية ، يصحبها هبات قوية أحيانًا مع إثارة للرمال على المناطق الصحراوية والمكشوفة.

كما تنشط خلال يومي الجمعة و السبت في محيط مناطق تشكل السحب الرعدية ويصاحبها موجات محلية من الغبار ببعض المناطق.

يكون الشعور بالطقس يوم الخميس مائل للبرودة إلى بارد شمالًا ، لطيف على مناطق وسط وجنوب الجمهورية نهارًا ، وبارد ليلًا ، شديد البرودة على وسط سيناء ومرتفعاتها الجنوبية.

ويطرأ انخفاض آخر على الحرارة يوم الجمعة على المناطق الشمالية يمتد لمناطق وسط البلاد يوم السبت ويكون الشعور بالطقس بارد نهارًا على المناطق الشمالية امتدادًا إلى وسط الصعيد ، لطيف إلى معتدل جنوبًا خلال النهار … وبارد إلى شديد البرودة ليلًا ، قارس البرودة بوسط سيناء ومرتفعاتها الجنوبية.

وعن حالة البحرين، يكون البحر المتوسط مضطربًا خلال يومي الخميس والجمعة ويتراوح بين الاعتدال والاضطراب النسبي يوم السبت مع توقعات باشتداد اضطرابه ليلًا أمام الساحل الشمالي الغربي.

 و يكون البحر الأحمر معتدلًا يوم الخميس و يترواح بين الاعتدال والاضطراب خلال يومي الجمعة والسبت ، كما تضطرب حالة الخليجين وتكون غير مهياة للأنشطة البحرية.

هذا و تشير التوقعات إلى استمرار الاضطرابات الجوية على مناطق شمال ووسط الجمهورية خلال يومي الأحد والاثنين ، مع توقعات بأن تعاود فرص هطول الأمطار ارتفاعها مرة اخرى على مناطق شمال الجمهورية .

اقرأ ايضاً

طقس وسط ونهاية الأسبوع: انخفاض في درجات الحرارة وامطار على معظم الأنحاء

شكرا للتعليق على الموضوع