التلغراف تحاور عضو مجلس إدارة سموحة وتفتح الملفات الشائكة

العقيد احمد عجلان عضو مجلس اداره نادي سموحه يرد علي كل الملفات الشائكه

رئيس النادي الاسبق للاسف لا يعنيه لا استقرار سموحه ولا مصالح ابناءه  

الفريق كان يغير بالموسم الواحد ثلاثه مدربين او اربعه

يؤسفني ان اقول ان الرجل يكذب ويصدق كذبه

سيتم عمل منظومه امنيه باسس جديده

النادي عاد فعليا لكل أعضاءه  والقرار اصبح يتخذ علي مائده المجلس

عوده جميع العضويات التي حرمت من استمرارها بالنادي

وهناك كثير من الجهد الذي مازال مطلوب في الفترات القادمه

محمد قادوس
اجري الحوار: محمد قادوس

العقيد احمد عحلان يرد علي كل الاسئله ويفتح قلبه في حواره معنا بالتلغراف

كيف تري ابعاد الحكم الذي صدر في الايام الاخيره لصالح الاستاذ محمد مجاهد

عملنا تطوعي وبموجبه المجلس يعمل ويؤدي دوره بلا اي تقاعس طالما هو موجود و الاستاذ محمد مجاهد لا ينوي الا استقرار نادي سموحه واثق في انه لن يسمح ان تعود الحياه الي الخلف ولن يسمح اي محب حقيقي لنادي سموحه بذلك ولا تصدقوا المنتفعين والقبيضه الذين ظهروا بقوه في الفتره الاخيره ويحاولون بكل طاقتهم تضخيم اي مشكله والوصول بها لاقصي درحاتها ولكن اشفق عليهم لان كل محاولتهم ستفشل و مجاهد صديق غالي لي و قام بدوره الكبير مع المجلس الحالي للخروج من دوامه الماضي واعلم جيدا انه حريص اكدر من اي احد علي الاستمرار في مسارنا الصحيح.

استمعت لما صرح به رئيس النادي الاسبق المهندس فرج عامر في لقاءات تلفزيونيه ما تعقيبك علي هذا

رئيس النادي الاسبق للاسف لا يعنيه لا استقرار سموحه ولا مصالح ابناءه  وانظاره كلها متجهه نحو هدف واحد وكل تصريحاته اما متناقضه واما غير صحيحه واما تفتفقد الدقه ودعني اوضح لك بعض الأمور.

هو تحدث عن ارقام لا وجود لها تمت في بيع لاعبين ولا اعلم لماذا يفعل ذلك متناسيا ان بهذا المجلس من هو مطلع علي الارقام الحقيقيه التي تمت.

في السنه الاخيره التي استلمنا بعدها الدفه كل حصيله كره القدم كانت مبلغ ثمانيه عشر مليون جنيه حصيله بيع اللاعب حسام حسن للاهلي والمصروف تعدي ربع مليار جنيه اين هي المكاسب الذي يتحدث عنها وكل الامور كانت تسير في هذا الملف بهذه الطريقه وفي نفس المسار.

هل يستطيع ان يصرح كم كان مرتبات المدربين الذي لم يقدموا اي شيء مميز في موقع الفريق كم كان مرتب الاخوه حسن او لافاني الفرنسي او طولان او فييرا البرازيلي او او وماذا حققوا

الفريق كان يغير بالموسم الواحد ثلاثه مدربين او اربعه وسياساته كانت بنظام اللقطه مدرب كبير مع لاعبين معظمهم اعارات وبالرغم من ذلك هبط الفريق في  ٢٠١١ لولا الغاء الهبوط كان سيكون مصيرنا مثل كثير من الفرق التي هبطت، حلمي طولان الذي تعدي عليه بالضرب وانتهي الموسم وسموحه بالمركز العاشر وقتها ورغم ذلك اعاده بقيمه اكبر في غياب تام للمنطق، وبالمناسبه جميع المجلس لم يكن يعلم اي شيء الا كاي عضو بالنادي عن طريق صفحته الشخصيه وكان المدرب يعين ويقيل برسائل الواتس اب.

ولكن هو هاجم المجلس الحالي بانه كان من برنامجه تخفيض ميزانيه كره القدم ويري ان ما حدث العكس

هذه ايضا مغالطه كبيره جدا يسوقها

اولا ازمه كره القدم بالمقام الاول كانت ان الاهتمام بها كان طاغي علي كل الالعاب و كانت تستنزف كل موارد النادي و الموسم الحالي كان من قرر جميع مصاريفه هو نفسه والمحلس اجبر علي استكمال الموسم بنفس المسار ولم يتدخل الا بعد ان تركه مدربه السابق احمد سامي في وسط الموسم وتم استبداله بالمدرب الخلوق عبد الحميد بسيوني والذي راينا انه مناسب جدا لوضع الفريق وقتها لان الفريق كان في منطقه الامان وحسمت تقريبا طموحات افريقيا ولم يعد للفريق اي طموح الا الحفاظ علي مركزه فقط وانتهي الموسم وسموحه بالمركز السابع وهو مركز محترم نظرا للصراع الشديد في هذا الموسم وانظر لاسماء الفرق التي كانت مهدده بالهبوط وعددها لتعلم ذلك.

وبالمناسبه هو تحدث عن عقد الهاني سليمان والمفاجئة ان عقد الهاني سليمان الذي ابرمه هو بنفسه معه كان بنفس القيمه الذي يصدر اليوم اننا نحن من منحناه ذلك.

وا زيدك من الشعر بيت عقد الجهاز الفني لسموحه الحالي هو اقل عقد لجهاز فني درب بسموحه من سته سنوات وللاسف كثير يسير وراء ارقام كاذبه لا وجود لها ويتحدثون عن راتب المدير الفني ويتركون رواتب الجهاز المساعد واقولك الجهاز الفني الحالي راتبه بكامل تشكيله ٦٥٠الف وهو نصف ما كان يتقاضاه اخر جهز فني تعاقد هو بنفسه معه و التفاصيل فيها الكثير والكثير وسنعلنها في اوقاتها قريبا.

ايضا الرجل تحدث عن عضويه النادي التي كانت بمليون وانخفضت وهناك هجوم علي المجلس الحالي بسبب العضويات الشرفيه ما هو ردك.

يؤسفني ان اقول ان الرجل يكذب ويصدق كذبه لان كل هذه الاشياء مثبته ولا يجوز ان يتم التلاعب بها بهذا الشكل.

اولا اعلي قيمه لعضويه سموحه في عهد فرج عامر كان قدرها خمسه مائه وخمسون الف جنيه ولم ترتفع عن هذه القيمه جنيها واحد وكانت هناك عضويات تمنح باقل من ذلك بكثير وكانت تحدث كارثه تسببت في تبعات خطيره تحدث الان وهو اختراع سماه بدل المؤهل وكان بموجبه يستطيع من بلا تعليم مثلا الحصول علي عضويه النادي بسداد ما قيمته مائتان الف جنيه للتغاضي عن بند المؤهل والدبلوم مثلا يسدد مائه الف وهكذا.

اليوم العضويه وصلت لسبعه مائه الف والغي هذه البدعه وهناك لجنه تشكل لمنح العضويه حسب قواعد محدده و انخفضت العضويات الجديده الي مقدار خُمس عددها.

اما العضويات الشرفيه فهو من اسسها بسموحه وفتحها لكل احباءه ومعارفه ومريديه وكانت تمنح لاي احد ، وعندي كشوف بها اكثر من الف عضويه كانت تمنح سنويا بمعرفته واليوم يتم منحها بقواعد محدده لكايانات محترمه كرئيس حي او قيادات بالدوله ولبعض الاعلاميين والصحفيين وليس صحيحا بالمره انها قد تشكل سبب من اسباب مشاكل بالنادي لان صاحب العضويه الشرفيه هم اشخاص ذو مكانه مجتمعيه بالاساس ومستحيل ان يتسبب بمشكله ، واجمالي العضويات التي منحت لا تزيد عن مائتين وخمسون عضويه وهو العدد المصرح به في حين ان الرئيس السابق كان يمنح لكل عضو بمجلس مائه عضويه يمنحوها كيفما شاءوا و يملك حق ان يمنح بنفسه اي عدد يراه مناسب.

وعلي فكره مستحيل ان يتم تخفيض ثمن اي عضويه باية نادي وهذا من الخزعبلات فكيف تكون عضويه النادي بمليون وياتي اي عاقل ليخفضها لا اللوائح تسمح ولا العقل يقبل.

احب ان اضيف ان بعض العضويات الشرفيه في عهده كانت بمقام رؤساء للنادي ولهم حقوق مطلقه في اداره النادي ولم يكونوا زوار فقط.

يري البعض ان المشاكل الامنيه اصلحت تشكل ازمه في عهد المجلس الحالي ما هي رؤيتك بهذا الشأن.

نادي سموحه من اكبر النوادي بمصر من حيث المساحه و الاعضاء به من جميع اطياف الشعب نتيجه سياسات خاطئة ومتراكمه في قبول ودخول الاعضاء به من عقود و المننظومه الامنيه مسؤوليه اراها مشتركة بين اداره النادي والاعضاء وسلوكهم كذلك ولا انفي حدوث بعض الامور التي اراها خروج عن النص وايضا اري انه يتم تضخيمها ودفعها لجعلها مشتعله واظهارها علي انها كارثيه وهذا هو المرفوض,

كم حادثه حدثت في الفتره الاخيره ثلاثه اوربع حوادث كلها تقريبا حدثت نتيجه سوء سلوك من اعضاء بالنادي في مساحه نادي شاسعه واكثر من مائه الف عضو يرتادونه و التصرف الصحيح ليس كما يردده البعضةان نخرج ونيرر ونمتص الغضب ونسير في اجواء معظمها ممنهج ومقصود.

التصرف الصحيح ان ندرس ما يحدث ونضع يدنا علي الاسباب ومن ثم نضع الحلول لمعالجه المشاكل للتصدى لها وضمان عدم تكرارها، ولكي لا اطيل فانا لم ابرر وقائع ولن ادافع عن احد بالرغم من السياق الخاطىء لتداول المشكله فالأمن قام بواجبه كاملا في الحاله الاخيره وتصدي لمحاولة تسلل تمت بمعرفه اعضاء بالنادي لتهريب اخرين غير اعضاء بشنطه سيارتهم، ويحسب لأمن النادي كشف ذلك وتم الامساك بالحاله وبعدها تم التعدي علي رجالتنا من امن النادي، الي هنا علي من يقع اللوم اجب انت اين التقصي. اجب انت من المخطىي اجب ايضا انت والنادي لم يترك حقه وتم التحقيق والامر قد يصل لشب عضويات هؤلاء وليس صحيح ان النادي تخلي عن فرد امنه وحقوقه النادي دعمه والح عليه بعدم ترك حقه واعضاؤ المجلس ورئيسه بنفسه طالبه بعدم التنازل لاخذ حقنا بالكامل لكن للاسف لم يستجيب وتنا زل بزعم الخوف ومعظم ما جاء بالتيجيل المسرب له غير دقيق وبه كثير من الامور الغير صحيحه ولكن لن اطيل في هذا الموضوع وكما قلت الاهم هو بحث المشكله ووضع الحلول، وتم علي الفور طرح ملف الامن بالنادي وكلفت به لخبرتي الامنيه لطبيعه عملي الأسبق.

وسيتم عمل منظومه امنيه باسس جديده ، ووجد ان التعامل مع نادي سموحه كقطعه واحده هو من اسباب مثل هذه المشاكل وعليه سيتم تقسم مناطق النادي لاربعه قطاعات امنيه كل قطاع له مدير الامن الخاص به ورجال الامن المسؤلين عنه وكل قطاع مختص بمنطقته فقط ويكون على راسهم مدير امن النادي وتم التتفاق علي عدد اثنين بوابه الكترونيه تدخل مرحله التجربه بالنادي ويتعمم علي كل البوابات بكل النادي و سيتم زياده افراد التمن بكل القطاعات وتغليظ العقوبات علي كل من يتجاوز او يسيء السلوك وسيتك العمل في تطبيق ذلك في الفتره الوجيزه القادمه.

هل تري ان اداء المجلس في اول سنه له كان مرضي

استلمنا النادي بعد حقبه ربع قرن تقريبا هيمن فيها الرئيس السابق علي كل شيء بمعني الكلمه وترك لنا كل الازمات المتوارثه مع مليارات من الديون وعشرات من الازمات التي كانت تدار بالفهلوه في غياب تام لخطه او منظومه، وكانت كل الامور بيد شخص واحد وكان رحيله القدري مرحله جديده لحرب قرر للمجلس الحالي خوضها بلا راحه ولا هدنه و اجواء مستحيل ان تؤدي دورك بالكامل فيها بلا تقصير، تاره ديون وتاره اشاعات وتاره محاكم وتاره ازمات وتاره مرسي راجع الي جانب بعض الظروف الاخري من مرض المرحومه زوجه رئيس النادي ووفاتها و ازمات النادي المزمنه التي تركت بلا علاج.

ماليا حققنا معجزه بمعني الكلمه في التغلب علي معظم الملفات الماليه التي كانت كارثيه وهذا يحسب للسيد رئيس النادي وزميلي بالمجلس رامي فتح الاه الذين قاموا بدور اعجازي في هذا الملف وبعد ما كانت المشاكل الماليه تشكل ازمه في كل النادي والمرتبات تصرف كل خمس شهور مره بفضل الله اولا ثم بفضل سياساتهم انتهى ذلك في ظروف كانت شبه مستحيل ان يتحقق فيها كل شيء.

واكثر ما يميز هذا المجلس هو انه لا يتهرب من مسؤلياته ابدا ويحاول الصاقها باي احد اخر ولكن يتعامل مع الازمه بمنهجيه ويطرح ملفها علي مائده البحث ويضع الحلول.

في ازمات التقييم لم نتعامل بعنجهيه كما قيل بل وضعنا منظومه جديده تكفل العداله المطلقه للجميع وسيتم تطبيقها و هذا الملف يحسب لنائب رئيس النادي الدكتور عمر الغنيمي وقررنا ان بمر هذا الموسم بايحابياته وسلبياته حتي لا يتنصل المدرب من نتائجه القادمه انت من اخترت وانت المسؤول.

في الملف الامني كما قلت درسنا الموضوع برمته وليس كحاله وتم اعداد الملف والخطه للحل.

الالعاب اليوم بالنادي ليس فيها ما هو مدلل وما هو مهمش كلها تدار بكيفيه واحده وبعداله ماليه تناسب كل لعبه والنتائج هي من تتحدث الفتره القادمه.

منطقه البادل تنس والفيتنيس اصبحت متنفس راقي لكل الاعضاء واصبحت منطقه رائعه بسموحه ونعمل علي المزيد بتوفير منطقه خدمات تم التعاقد مع مستغليها وكلها اسماء راقيه كلابوار واخرون لتقديم خدماتهم بهذه المنطقه وهذا الملف كنت مكلف به انا وزميلتي بالمجلس الاستاذه ماهينور والتي اراي انها تبذل جهد رائع لخدمه ناديها واعضاؤه.

نعد لمجموعه خدمات الكترونيه تسهل معاملات الاعضاء وتخدمهم بيسر وسهوله مع الاهتمام بالمنظومه الالكترونيه بالكامل ليتماشي سموحه مع الثوره الحادثه بهذا الشان في العالم كله، ويتولي هذا الملف زميلي الشاب الجميل عضو المجلس الاستاذ اشرف مختار.

في المجمل وبكل موضوعيه راضي كل الرضا عما يقدمه المجلس والاخطاء وارده لا انكرها ولكن مع حجم التحديات والصعوبات نحن نقدم اقصي ما يمكن.

واليوم ما هو تقييمك للسياسات هل تغيرت

كليا طبعا، اليوم النادي عاد فعليا لكل أعضاءه  والقرار اصبح يتخذ علي مائده المجلس وليس برساله علي الواتس او خبر علي صفحه الفيس.

ما ينقص هذا المجلس ليتخلص من تركه الماضي

بعض الهدوء والصبر و عدم التسرع في الحكم و الانسياق وراء مخططات شيطانيه واهم شيء هو الهدوء لانه هو اول عناصر الاستقرار بعدها يمكن المقارنه بين الفارق وعمل المقارنات الصحيحه بين سموحه في ربع قرن وسموحه في عده سنوات بسيطه لهواه المقارنات.

لا استطيع ان انهي الحوار دون التطرق لازمه عضوه مجلس الاداره السيده ايمان جابر والمثار بقوه في الفتره الاخيره احب ان اسمع رايك في هذه الازمه

السيده ايمان جابر عضوه مجلس منتخبه من الجمعيه العموميه ونجاحها يفرض علينا جميع حقوقها في حضور جلسات المجلس وابداء رايها علي ما يناقش علي مائده الاجتماعات وهذا مكفول لها بلا اي عراقيل او ممانعه.

ولكن ما يتردد هو وجود ازمه بينها وبين المجلس

هي وحدها تستطيع ان تعود للمجلس الذي بعمل علي قلب رجل واحد وهو ما نحتاجه تحديدا في هذه الفتره وهي ايضا من تقرر ان تستمر في انعزالها عن المحلس ومحاوله العمل علي عرقلته الموضوع برمته في يدها.

هل يعقل ان يتم تسريب كل اخبار المجلس لرئيس سابق والامر مثبت وتم مواجهتها به ولم تنكره.

هل من اللائق ان تكون احد افراد مجلس منتخب حالي وتتشدق بانتماءك الي الماضي بخلاف استفزازك للمجلس بمقوله الكبير راجع اي كبير هذا هل هذه تصرفات مبرره.

هل يعقل ان يكون كل نشاطك بالمجلس هو التسريب ومحاوله تصدير الفتن والاعتراض بلا بينه وفي الاخير تكون كل مشكلتك انك لا يتم دعوتك الي الفاعليات لاخذ الصور وعندما يتم دعوتك يتم اثاره الازمات بلا اي منطق.

هذا بعض من كل واكرر هي وحدها من تستطيع ان تصلح الأمور وتعود الي الفريق بروح هذا الفريق او تستمر كما تريد ولن تنجح في تشتيت تركيز هذا الفريق عن اهدافهم والتركيز معها وهذا لن يحدث، هي من تختار ولتعلن اختيارها.

محمل بمطالب محدده اسمح لي ان استفسر منكم عن وضعها

أولا: العضويات التي توقفت بالفتره الاخيره نتيجه يفر اصحابها بالخارج وظروف كورونا

والثانيه: خاص بكهرباء برج العرب مني ستنتهي هذه الازمه.

بالنسبه للعضويات التي سقطت قرر المجلس عوده جميع العضويات التي حرمت من استمرارها بالنادي بمقابل يتراوح من مائه لمائتين الف حسب شروط محدده.

موضوع كهرباء برج العرب انهينا جميع الاتزامات التي كانت علي عاتقنا وقريبا جدا ستحل المشكله من جزورها بلا عوده وبكابل خاص بفرع النادي.

في الاخير ما هي السلبيات التي تري انها ما زالت مستمره وتحتاج مزيد من جهد هذا المجلس

الكمال لله وحده والمجلس لم يكمل عامه الاول وهناك كثير من الجهد الذي مازال مطلوب في الفترات القادمه والمشاكل تحدث وستحدث ولكن سنهتم الان في تنفيذ الخطط الاصلاحيه و توسيع الاعتماد علي الكفاءات الكبيره التي يزخر بها النادي و الاهتمام بالادارات المعاونه واعاده هيكلتها وكذلك تقييم كفاءات لجان النادي.

انتهي حوارنا مع السيد العقيد احمد عحلان عضو مجلس اداره سموحه ونتوجه له بجزيل الشكر والتقدير لما اختصنا به من اجابات وردود ومصارحه كامله لكل الأمور.

اقرأ ايضاً

سموحه ومعركه البقاء في ظل عامر أو بزوغ شمس مجاهد

شكرا للتعليق على الموضوع