ورشة لتمكين تنمية الأعمال والتكنولوجيا للشباب في صنعاء

صنعاء – رياض الزواحي – سبأ – التلغراف

 عُقدت بصنعاء ورشة عمل خاصة بتمكين تنمية الأعمال والتكنولوجيا للشباب، نظمتها مؤسسة التنمية المستدامة.

ويأتي انعقاد الورشة ضمن أنشطة مشروع تمكين تنمية الأعمال والتكنولوجيا للشباب المنفذ بالشراكة مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني.

وفي افتتاح الورشة التي حضر جانبا منها محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة علي الهادي، الحرص على تحرك القطاع الخاص في تأهيل وتنمية الشباب ودعم مشروع تمكين الشباب اقتصادياً، بما يسهم في إيجاد كادر مدرب ومؤهل في مختلف المجالات.

ونوة الهادي بدور مؤسسة التنمية المستدامة وأنشطتها الإيجابية في دعم الشباب وتنمية مهاراتهم، لافتاً إلى أن الشعب اليمني لا يريد مساعدات بقدر ما يحتاج للعلم والتأهيل والتدريب من أجل بناء وتنمية الوطن.

وأوضح الهادي أن مسؤولية التأهيل ليست مقتصرة على جهة بذاتها وإنما مسؤولية الدولة والقطاع الخاص ومؤسسة التنمية المستدامة والمنظمات المدنية، مؤكداً استعداد إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة المضي في مشروع التمكين الاقتصادي للشباب، للوصول إلى رؤية موحدة في هذا الجانب.

11

من جانبها أشارت رئيسة مؤسسة التنمية المستدامة، اسيا المشرقي الى أن الورشة استهدفت 450 شاباً وفتاة في مجالات التجارة الإلكترونية والتسويق الالكتروني وريادة الأعمال.

واستعرضت أهداف الورشة، في إيجاد وعرض نماذج جيدة لدخول السوق المحلي من خلال التجارة والتسويق الإلكتروني والتحول الرقمي الذي يعمل العالم في ظله .. مؤكدة سعي مؤسسة التنمية المستدامة لتمكين الشباب اقتصادياً في مجالات يستوعبها السوق المحلي والعالمي من خلال المشاريع التنموية التي تُعد العصب الرئيسي لبناء الوطن عبر الشباب المكون الأساسي.

ونوهت بمستوى الشراكة مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والذي سيتم من خلال هذه الشراكة، تحويل المسار الإغاثي إلى عمل تنموي، بما يصب في مصلحة الشعب اليمني، وعمل نموذج رائد للشباب بإيجاد فرص عمل لهم.

وعبرت المشرقي عن الفخر والاعتزاز بالشراكة مع مجلس الشؤون الإنسانية والمانحين، في تنفيذ المشاريع التنموية التي تخدم البلاد، مؤكدة أهمية وضع استراتيجيات من قبل الدولة والقطاع الخاص، والشركات والمنظمات للبدء في تنفيذ مثل هذه المشاريع، باعتبارها نواة حقيقة للتنمية المحلية وإيجاد فرص عمل للشباب وتعزيز الاقتصاد وتحريك عجلة التنمية.

9

وكان عدي الحملي وماهر الرحومي قدماً شرحاً عن فكرة مشروع تمكين تنمية الأعمال والتكنولوجيا للشباب، بتأهيل وتدريب الشباب وإكسابهم مهارات ليكونوا منتجين في سوق العمل وتشجيع ريادة الأعمال وإيجاد فرص عمل لهم للحد من البطالة.

واستعرضا أهداف المشروع في دعم أنشطة بناء القدرات في مجال التكنولوجيا والتعليم العالي وتطوير الأعمال والمستهدفين من المشروع في مجالات التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية وتطوير الأعمال والمهارات المالية.

وتم خلال الورشة عرض قصص نجاح لعدد من الشباب والفتيات المستهدفين من المشروع في التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية وكذا عرض دليل التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية وأهميته وأهدافه لتحقيق تطلعات الشباب .

اقرأ ايضاً

شركة يمن موبايل تعلن توزيع أعلى نسبة أرباح في اليمن بواقع 38 %

شكرا للتعليق على الموضوع