49 جريحا فلسطينيا عبروا لمصر عبر معبر رفح البري اليوم

القاهرة – التلغراف: استقبلت السلطات المصرية اليوم الاربعاء 49 جريحا فلسطينيا من قطاع غزة عبر معبر رفح البري من ضحايا العدوان الاسرائيلي بقطاع غزة يرافقهم 30 مرافقا من ذويهم وتم توجيه الجرحى الى مستشفى العريش العام ومستشفى بئر العبد المركزي كما سمحت السلطات المصرية اليوم بعبور 325 من حملة الجنسيات المزدوجة للعبور من قطاع غزة الى مصر على متن 5 حافلات عبرت من غزة الى مصر وجري انهاء اجراءات دخولهم الجانب المصري من خلال ادارة الجوازات بمعبر رفح البري كما ارسلت مصر اليوم 70 شاحنة مساعدات فلسطينية الى قطاع غزة عبر معبر رفح الفلسطيني .

وقال الدكتور خالد زايد رئيس الهلال الاحمر بشمال سيناء ان فريقا تطوعيا كبيرا من الهلال الاحمر يقوم بتقديم الدعم النفسي والطبي للجرحى الفلسطينيين فور وصولهم لمعبر رفح البري ويوفر اماكن اقامة المرافقين للجرحى بالعريش وفريق الدعم النفسي في المستشفيات لافتا الى توفير أسرة جاهزة للجرحى بمستشفى العريش وإخلاء دور كامل وتخصصية لاستقبال الجرحى ومتابعة كل ما يلزمهم من الرعاية الصحية.

49 جريحا فلسطينيا عبروا لمصر عبر معبر رفح البري اليوم

واوضح ان إجمالي عدد طائرات التي تحمل المساعدات لصالح قطاع غزة واستقبلها مطار العريش قد بلغ 67 طائرة وتحمل هذه الطائرات 1500 طن من المساعدات مشيرا إلى أنها مقدمة من 19 دولة و14 منظمة دولية.

وقام اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء يرافقه اللواء هشام الخولي نائب المحافظ بزياره الجرحى الفلسطينيين اثناء تلقيهم العلاج في مستشفى العريش العام وجه المحافظ بتقديم كافه اوجه الرعاية الطبية الى الجرحى الفلسطينيين اثناء تلقيهم العلاج بالمستشفى.

49 جريحا فلسطينيا عبروا لمصر عبر معبر رفح البري اليوم

وأكد المحافظ على أن طاقة مستشفيات المحافظة ٣٠٠ سرير وإنه سيتم استقبال ضعف هذا العدد من خلال توفير غرف إضافية خارج المستشفى.. متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

اقرأ ايضاً

الإغاثة الدولية.. بين التسيس والتحديات

شكرا للتعليق على الموضوع