“الذكاء الاصطناعي – تطور تكنولوجي، أم نقطة تحول في مسار الوعي البشري؟ محاضرة في مركز علم الإيزوتيريك

نظمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علم الإيزوتيريك، محاضرة للمهندس بول أبي درغام بعنوان “الذكاء الاصطناعي – تطور تكنولوجي، أم نقطة تحول في مسار الوعي البشري؟”، وذلك بتاريخ 15 كانون الثاني/ يناير 2024، في مركز الجمعية في بيروت. رافقته في الحوار رئيسة الجمعية، المهندسة هيفاء العرب.
تناولت المُحاضرة موضوع الذكاء الاصطناعي بما حققه من تطور نوعي، في مختلف الاختصاصات العملية والحياتية، وغاصت في أبعاد هذه التكنولوجيا المسماة “ذكاءً”، مضيئة على دورها في مستقبل الإنسان على مسار تطوره. وقد أشار المهندس أبي درغام إلى أنّ التجربة أثبتت، أنّ كل تطور علمي- تكنولوجي-مادي، مهما كان حقل بحثه، كان دائمًا يصل إلى عتبة العالم الباطني ويتوقف عندها… ‏فالسرّ، كما يُذكّر الإيزوتيريك على الدوام، يكمن في اكتشاف الروابط بين المادة واللامادة، كمحور للتطور كحركة وجودية، حيث الباطن يستفز الإنسان لتحقيق التطور المادي. وهذا الأخير يشكّل أرضية جديدة، ومنصة أكثر ارتفاعًا لاستلهام باطني أرقى، فتطور مادي أشمل. والباب يبقى مفتوحًا أمام من يريد التطور النوعي والسريع.
للمزيد من التفاصيل حول نشاطاتنا، ندعوكم إلى زيارة موقعنا الرسمي https://esoteric-lebanon.org ، وتصفح منصات التواصل الاجتماعي المعتمدة لدينا.

إقرأ أيضاً

كتاب “رحلة في مجاهل الدماغ البشري” للدكتور جوزيف ب. مجدلاني متوفر بالمكتبات

شكرا للتعليق على الموضوع