الأهلي المنتشي يواجه الجيش والزمالك يصطدم بدجلة

يتطلع فريق الأهلي لاستغلال نشوة الفوز على الزمالك قبل أيام لتحقيق انتصاره الخامس على التوالي بالدوري المصري الممتاز عندما يحل، السبت، ضيفا على طلائع الجيش ضمن منافسات المرحلة 18 للمسابقة.

ويتصدر الأهلي الدوري برصيد 38 نقطة جمعهم من 16 مباراة في المقابل يحتل فريق الطلائع المركز 14 برصيد 20 نقطة جمعهم من 16 مباراة ايضا.

ويسعى الأحمر بقيادة مديره الفني عبد العزيز عبد الشافي “زيزو” إلى اقتناص نقاط المباراة الثلاثة للحفاظ على فارق النقاط السبع بينه وبين أقرب منافسيه الزمالك صاحب المركز الثاني مع بداية منافسات الدور الثاني للمسابقة.

وعاد الثلاثي حسام غالي وعبدالله السعيد والجابوني ماليك إيفونا للمشاركة في تدريبات الأهلي عقب شفائهم من حالة الإجهاد التي أصابتهم عقب انتهاء مباراة القمة أمام الزمالك التي أقيمت الثلاثاء الماضي وانتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين نظيفين حيث حصل الثلاثي على راحة من التدريبات لمدة 24 ساعة .

في المقابل يستمر غياب صانع ألعاب الاحمر وليد سليمان للإصابة في حين يتحدد الجمعة موقف حسام عاشور لاعب الوسط من المشاركة في مباراة الطلائع نظرا لإصابته بإجهاد شديد في العضلة الضامة.

وعمل زيزو على تجهيز لاعب الوسط عمرو السولية المنضم حديثا للفريق الأحمر للدفع به بدلا من حسام عاشور في حالة تأكد غيابه عن مواجهة الطلائع.

وحذر زيزو لاعبي الاهلي من الثقة الزائدة بعد الفوز بالقمة مشدداً على أن حسم اللقب لم يحدث بعد ولا تزال المنافسة قائمة بالإضافة إلى أن الدور الثاني في بدايته ولايزال المشوار طويلا.

وطالب المدير الفني للأهلي لاعبيه بتوخي الحذر من فريق الطلائع نظراً لوجود عدد من اللاعبين المميزين ضمن صفوفه وقدرته على تقديم أداء قوي أمام الفرق الكبرى.

وقال زيزو في تصريحات صحفية: “نسعى للفوز بجميع المباريات المتبقية بالدوري دون النظر الى المنافس من أجل استعادة درع الدوري وإسعاد جماهير القلعة الحمراء”.

وفي مباريات اخرى بالمرحلة نفسها، السبت، يلتقي سموحة مع غزل المحلة ويلعب المصري البورسعيدي أمام بتروجت.

أمّا الزمالك حامل اللقب وصاحب المركز الثاني برصيد 31 نقطة فيواجه وادي دجلة صاحب المركز 13 برصيد 21 نقطة، الأحد، في ختام المرحلة نفسها.

ويدخل الأبيض المباراة تحت قيادة مديره الفني المؤقت محمد صلاح باحثا عن الفوز لاستعادة توازنه والعودة للانتصارات بعد الهزيمة من الإسماعيلي ثم الأهلي في آخر مباراتين بالدوري قبل أن تتم إقالة المدير الفني السابق أحمد حسام “ميدو” لسوء النتائج.

ويأمل الجهاز الفني للزمالك في لحاق محمد ابراهيم صانع اللعب بمواجهة دجلة حيث يخضع لبرنامج تأهيلي حاليًا.

وعقد محمد صلاح جلسة مع لاعبي الأبيض طالبهم خلالها بنسيان الهزيمة في القمة واستعادة الانتصارات بالدوري للحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي.

وشدد صلاح على ضرورة توخي الحذر من فريق دجلة خاصة وأن مواجهة الفريقين دائما ما تعرف بالقوة والندية.

وفي سياق متصل عقد مرتضى منصور رئيس الزمالك جلسة مع اللاعبين طالبهم بالفوز على دجلة واستعادة صدارة الدوري مرة أخرى.

ووجه منصور اللوم الشديد لمدافعي الابيض خلال الجلسة مشدداً على أن اخطاءهم تسببت في الهزيمة بالقمة مختصا بكلامه الثنائي علي جبر وأحمد دويدار وحذرهم من تكرارها.

في المقابل يسعى فريق دجلة بقيادة المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون لمواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثاني على حساب حامل اللقب.

ومن المتوقع أن يمنح كارتيرون فرصة المشاركة الاولى امام الزمالك للمهاجم الفرنسي المخضرم فلوران مالودا المنضم حديثا للفريق الدجلاوي حيث خضع اللاعب لبرنامج تأهيلي مكثف خلال الأيام الماضية.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *