بيونغيانغ تهدد سول بشن هجمات إرهابية

قال مسؤول كبير في سول إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أصدر أوامر مؤخرًا للتحضير لشن هجمات “إرهابية” في كوريا الجنوبية، في الوقت الذي تتنامى المخاوف الدولية من كوريا الشمالية بعد إطلاقها صاروخا باليستيا مؤخرًا.

وقال كيم سونغ وو المسؤول في الرئاسة الكورية الجنوبية، إن وكالة التجسس الكورية الشمالية بدأت العمل على تنفيذ قرارات كيم جونغ أون بـحشد قدراتها على شن هجوم إرهابي ضد سول لتشكل تهديدًا مباشرًا لحياة وأمن المواطنين في كوريا الجنوبية.

و في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي الخميس أشار وو إلى إن احتمال وقوع هجوم من قبل كوريا الشمالية “يتزايد أكثر من أي وقت مضى”، داعيا إلى تمرير مشروع قانون لمكافحة الارهاب من قبل البرلمان على وجه السرعة.

وفي وقت سابق، أطلع جهاز المخابرات الوطني أعضاء في الحزب الحاكم في سول على دراسة تقييمة حول الاستعدادات لأي هجوم يشن من قبل كوريا الشمالية، وفقا لأحد مسؤولي الحزب الذين حضروا الاجتماع الخاص.

وبحث الاجتماع التقييمي أيضا المخاطر المحدقة بالبلاد والاستفزازات التي تقوم بها كوريا الشمالية وطبيعة الهجمات التي يمكن أن تشنها بيونغيانغ على سول.

وقال المسؤول الكوري الجنوبي إن الهجمات قد تستهدف النشطاء المناهضين لبيونغيانغ، والمنشقين والمسؤولين الحكوميين في كوريا الجنوبية.

ونقل المسؤول عن نظام النزاهة الوطني القول إن كوريا الشمالية قد تقوم بتصفية الناشطين والمنشقين من خلال التسميم أو استدراجهم إلى الصين حيث يتم اختطافهم.

كما أشار أيضًا إلى أن الهجمات قد تستهدف مترو الانفاق، ومراكز التسوق وغيرها من الأماكن العامة في كوريا الجنوبية.

سكاي نيوز عربية

شكرا للتعليق على الموضوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *