زامبيا : اعتقال أحد قادة المعارضة بتهمة التشهير بالرئيس

اعتقل أحد قادة المعارضة بتهمة التشهير بالرئيس الزامبي أدجار لونجو، حسبما ذكرت الشرطة والحزب الحاكم “الجبهة الوطنية” امس الاثنين.

فقد اعتقل إريك تشاندا زعيم حزب الثورة الرابع وأحد مرشحى الرئاسة في الانتخابات التي جرت في العام الماضي لتشكيكه في مسألة تعيين أحد مساعدى لونجو في مركز للشرطة قبل أكثر من عام، حسبما ذكرت المتحدثة باسم الشرطة تشاريتي مونجانجا – تشاندا.

بيد أنها لم تقدم مزيدا من التفاصيل عن الأمر الذي لا يزال قيد التحقيق.

ومن جانبه، قال ساندي سيندازي المتحدث باسم حزب المعارضة إن عملية الاعتقال تعد محض اضطهاد لقادة المعارضة وتساءل عن سبب انتظار الشرطة لأكثر من عام قبل أن تقوم باعتقاله.

وأضاف سيندازي أنه رغم صدمة الحزب إزاء عملية الاعتقال، إلا أن الترويع الذي مارسته الحكومة باعتقالها قادة المعارضة لم يهزه.

يسعى الرئيس الحالي إدجار لونجو، الذي تقلد منصبه في يناير 2015، إلى تولي فترة كاملة مدتها خمس سنوات عقب فوزه في انتخابات رئاسية خاصة جرت العام الماضي في أعقاب وفاة سلفه مايكل ساتا.

ومع القرار الذي اتخذ بإجراء انتخابات عامة في أغسطس من العام الجاري، اعتقل عدد من قادة المعارضة ووجهت إليهم اتهامات، وهو ما يقول النقاد إنه تحرك يهدف إلى قمع أحزاب المعارضة قبل الانتخابات العامة ويهدف إلى بث الخوف بين أحزاب المعارضة.

شكرا للتعليق على الموضوع