لجنة التحقيقات تحلل التسجيل الصوتي لقمرة قيادة طائرة “فلاي دبي” المنكوبة

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، أن فريق التحقيق المشترك في حادث طائرة فلاي دبي، والمكون من لجنة التحقيقات الفيدرالية الروسية وقطاع التحقيقات في الحوادث الجوية الإماراتي، ومجلس سلامة النقل الوطني الأمريكي، وشركة بوينج يقوم حاليًا بمراجعة بيانات مسجلات الطيران وتحليلها.

وقال سيف محمد السويدي، المدير العام للهيئة الإماراتية للصحفيين، اليوم الأربعاء، إن مجموعة المختصين بالتسجيل الصوتي عقدت اجتماعًا يتعلق بتحليل التسجيل الصوتي لقمرة القيادة، وبدأت إعداد نص مكتوب عن الصوت المسجل، بينما تم نقل حطام الطائرة كاملاً وحفظه في مكان آمن، حيث يقوم المختصون بإجراء الاختبارات الأولية عليه.

وتابع السويدي “تلاقي الأفكار بين الجهات ذات الصلة، والتي تتمتع بخبرات عالية في هذا المجال من لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية التي تقود التحقيق، ومجلس سلامة النقل الوطني الأمريكي، وشركة بوينج، وفريق التحقيق الإماراتي، سوف يأتي بنتائج جيدة ومفيدة لسير التحقيق”.

من جانبه، قال إسماعيل الحوسني، المدير العام المساعد للتحقيق في الحوادث الجوية بالإمارات “إن فريقي التحقيق الروسي والإماراتي يعملان بتعاون تام ومستمر مع الجهات الأخرى من أجل استكمال التحقيق حيث ستتلقى البيانات التي يتم جمعها عناية فائقة في تحليلها”.

الألمانية

شكرا للتعليق على الموضوع