مونيكا بيلوتشي: الرجال يخافون المرأة القوية والأمومة أجمل هديّة

حلّت النجمة وعارضة الأزياء الإيطالية مونيكا بيلوتشي ضيفة على حلقة جديدة من برنامج Yes I Am Famous، المعروض على شاشة MBC مصر وتقدّمه الإعلامية منى الشرقاوي.

السينما بين إيطاليا وهوليوود

مونيكا بدأت حديثها بأنها كانت منذ صغر سنّها تعشق الصور، وهي بالنسبة إليها حالة تعبيرية فنّية، وهذا كان طريقها إلى السينما، والفن كان حبّها منذ الصغر، هذا بالإضافة إلى شغف والديها بالسينما، فهذا كان أحد أسباب حبّها للتمثيل.

وكشفت بيلوتشي أنّها تعرفت إلى كبار المخرجين في إيطاليا، ومع ذلك لم تكن تحلم بالعمل في هوليوود، ويمكن القول إنّه لولا أعمالها الإيطالية لما حلمت بالسينما الأميركية.

أما عن المشاكل التي تمر بها السينما الإيطالية، فقالت إنّ الأزمة ليست في الممثلين أو المخرجين، بل في الاقتصاد، فلا يوجد إنتاج غني، كما في فرنسا، حيث يتمّ إنتاج ما يُقارب 250 فيلماً في السنة.

وقالت مونيكا إنها خلال عملها في السينما، كانت حريصة على العمل مع ثقافات مختلفة، ولذلك شاركت في أعمال في هوليوود، فرنسا، إيطاليا، إيران وصربيا، وعملت مع الجميع بدون فوارق، وهذا ما يدعو للاهتمام في مجال عملها.

خوف الرجال من النساء

وعن تصريحاتها من قبل بأن فيلم Malena، متشابه مع قصة حياتها تقول إن الفيلم عن الحرب في إيطاليا، ولكونها إيطالية فقد عانت من مشاكل الحرب ولكنها نفت أن تكون قصدت أنها تستقطب غيرة النساء مثل بطلة الفيلم التي كانت تغوي الرجال وتولد الكراهية لديهنّ.

وقالت إنها على العكس، تشعر بأنها في حماية قوية من النساء فعلاقتها بوالدتها قوية وجدّتها وكل النساء في حياتها، وبفضل كل هذا تحب المرأة وعبّرت عن ذلك في الكثير من أعمالها، كما أنّها تعرّضت للخيانة من الرجال، فهم لا يحبّون المرأة القوية المستقلة ولكن النساء يفرحن بذلك.

أعشق الأزياء والأحذية

وعن تجسيدها لشخصية فتاة فقيرة أكثر من مرة، بالرغم من كونها أنثى جميلة تقول إنها في حياتها العادية مثل جميع النساء تحب الحذاء بالكعب العالي والملابس من مصممي أزياء عالميين، وتحب كل ما يتعلق بالموضة والملابس والأحذية الجميلة، ولكن في التمثيل الأمر مختلف. وأضافت أنها أدّت دور المرأة الناضجة في فيلم “جيمس بوند”، وهذا احترام كبير للنساء، لأن الأنوثة لا ترتبط بوقت معيّن ولا عمر.

الأمومة أجمل هديّة

مونيكا لم تُطلق حتى اليوم أي ماركة أو Brand تحمل اسمها مثل عدد كبير من زميلاتها النجمات، وقالت إنّها عملت في عدد كبير من دور الأزياء أبرزها D&G، وتحب العمل كثيراً مع المصممين العالميين، ولولا المدخول المادي في هذا المجال لما استطاعت دخول السينما بحرية كبيرة.

وأعربت بيلوتشي عن حزنها الشديد لأن البعض يرى أن الموضة وعالم الأزياء مصطنع، ولكن الكل لا يرى الخوف الذي يشعر به المصمّمون وعارضات الأزياء، فهم لا يعلمون كمّ المجهود الكبير وراء أيّ عرض، وانتظار إعجاب الناس، فالموضة هي انعكاس لتاريخ البشر وليست مجرد شيء تافه.

وختمت اللقاء بالحديث عن أمومتها، فهي أمّ لابنتين، وقالت إنّ لديهما فضولاً فنياً مثل أي إنسان، ولكن حتى الآن لا تزال كلّ منهما تستكشف طريقها، فيما قالت إن أهم هدية في الحياة هي أنّها أصبحت أمّاً.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع