محمد رياض: درست التاريخ من أجل “السلطان والشاه”

يشارك الفنان محمد رياض في الماراثون الرمضاني من خلال مسلسل “السلطان والشاه”، حيث يقدم شخصية “الشاه إسماعيل الصفوي” مؤسس الدولة الصفوية في إيران.

يقول رياض إن الشاه إسماعيل هو القائد الذي أسس الحكم الصفوي في الفترة من 1501 وحتى 1524 وهي الشخصية المحورية في المسلسل الذي يحكي عن العلاقة بين الشاه الإيراني والسلطان العثماني. والصراع بينهما وهي الفترة المعروفة بـ “الفترة الضبابية” لدى المسلمين والعرب خاصة وأن هذه الفترة دار حولها الكثير من اللغط.. مضيفا أن أحداث العمل سوف تسلط الضوء حول أسرار هذه الفترة الزمنية التي غيرت مسار الحياة السياسية في المنطقة العربية وكيف أن هذه الفترة أثرت الصراعات في قصر الحكم على تغيير الأوضاع في المنطقة وقتها والمسلسل يضم العديد من نجوم مصر والوطن العربي.. منهم أحمد ماهر وكمال أبو رية وأحمد سلامة وعبدالرحمن أبو زهرة وسامر المصري وصفاء سلطان من سوريا وعبدالحكيم قطيفان وعامر العامري من العراق وزهير الثوباني من الأردن.

قال إنه قام بدراسة تاريخية استعدادا لهذه الشخصية.. من خلال العديد من المراجع التي تناولت فترة حكم “الشاه إسماعيل” وعقدت العديد من الجلسات مع مخرج العمل محمد عزيزية والمؤلف الدكتور هشام السيد والمنتج المنفذ للعمل محسن العلي.. قال محمد رياض إنه يعشق الأعمال التاريخية.. وأنه شارك بسبب عشقه لهذه الأعمال في أكثر من عمل تاريخي ومنها.. “عصر الأئمة والترمذي وعمر بن عبدالعزيز وابن حزم وابن حنبل”.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع