بدء مهرجان الثقافة العربية التاسع في وسط سيئول

افتتح اليوم الأربعاء في مركز كويكس للمؤتمرات والمعارض في جنوبي سيئول مهرجان الثقافة العربية التاسع ويستمر حتى يوم 8 من نفس الشهر.

ويهدف المهرجان الذي تنظمه الجمعية الكورية – العربية برعاية وزارة الخارجية وغيرها، إلى تعريف الثقافة العربية للشعب الكوري.

وتشارك فيه 10 سفارات عربية لدى سيئول وتقدم برامج متنوعة من خلال الكشك المخصص لكل سفارة.

جانب من المعرض
جانب من المعرض

وعرضت بعض السفارات في أكشاكها، المصنوعات اليدوية والصور والملابس العربية والصور الطبيعية وغيرها، وأيضا قدمت الحلويات والقهوة العربية وبعض المجلات العربية إلى زوارها.

وتشمل البرامج معرض الكتب العربية وتذوق الحلويات العربية ومعرض للصور العربية ومعرض الأزياء العربية وتجربة الألعاب العربية التقليدية وكتابة الحروف العربية ونقش الحنة بالإضافة إلى البحث عن كنوز في رمال الصحراء وغيرها من البرامج التي يمكن أن يشارك فيها أفراد الأسر ويقام المهرجان في شهر مايو الذي يعتبر أنسب شهر للفعاليات الأسرية مقارنة مع الشهور الأخرى.

جانب من المعرض
جانب من المعرض

وشاركت الطالبة المغربية رشيدة التي تدرس في إحدى الجامعات في سيئول في بعض البرامج، إلى جانب مشاركة بعض الطلاب والطالبات الجامعيين الكوريين من قسم اللغة العربية كمتطوعين لارشاد زوار المهرجان .

وفي أول يوم، شهد المهرجان إقبالا كبيرا حيث زاره عديد من التلاميذ والتلميذات من مدارس إعدادية وثانوية في سيئول وضواحيها.

وعلى وجه الخصوص، أولى الزوار اهتمامات كبيرة برسم أعلام الدول العربية بقلم الطباعة ثلاثي الأبعاد ونقش الحنة وكتابة الاسم بالحروف العربية.

ويمكن شراء تذكرة الدخول عبر موقع تيكيت مونستير http://www.ticketmonster.co.kr أو في نافذة التذاكر في المعرض دون حجز مسبق.

هذا وتنظم الجمعية أيضا الدورة الخامسة من مهرجان الفيلم العربي خلال الفترة من 26 مايو حتى الأول من يونيو في أرت هاوس مومو في سيئول وقاعة الأفلام في بوسان في آن واحد، لعرض 15 فلما عربيا نالت إعجابا من الجماهير العربية ووجدت الإشادة بها في مهرجانات الفيلم العالمية.

يشار إلى أن الجمعية الكورية -العربية ( KAS)، هي مؤسسة غير ربحية تم تأسيسها بدعم من الحكومة والشركات والمنظمات ذات الصلة من أجل التبادل والتعاون بين كوريا الجنوبية والدول العربية وهي تقوم بمختلف المشاريع التعاونية لبناء علاقة الشراكة الحقيقية بين العالمين الكوري والعربي، وعلى وجه الخصوص، تسعى لزيادة التفاهم المتبادل والتعاون في مختلفة المجالات بين الجانبين عبر استضافة الفرق الثقافية العربية وإرسال الفرق الكورية إلى الدول العربية وبرامج تبادل الشباب وغيرها.

شكرا للتعليق على الموضوع