تايلاند تغلق إحدى جزرها بسبب زيادة الإقبال السياحي

قررت السلطات التايلاندية إغلاق جزيرة كوه تاتشاي السياحية، قائلة إن الزيادة الهائلة في أعداد السياح تؤثر سلبا على الموارد الطبيعية والبيئة.

وتعد الجزيرة، التي تقع قبالة مقاطعة فانغ نغا، جزءا من حديقة سميلان الوطنية.

وتغلق جميع المتنزهات البحرية التايلاندية تقريبا أمام السياح في الفترة من منتصف مايو / آيار وحتى منتصف أكتوبر/ تشرين الأول بسبب الرياح الموسمية، لكن جزيرة تاتشاي لن تفتح مجددا، حسب صحيفة “بانكوك بوست”.

ويحظى المتنزه بشعبية كبيرة لدى السياح والغواصين – الذين لا يزال بإمكانهم الوصول إلى بعض مواقع الغوص في المنطقة.

وقالت تونيا نيتيثاموكول، مديرة إدارة الحدائق الوطنية والحياة البرية والمحافظة على النباتات، للصحيفة: “يتعين علينا إغلاقها للسماح بإعادة تطوير العوامل البيئية، سواء في الجزيرة أو في البحر، دون الانزعاج بالأنشطة السياحية قبل أن يسوء الضرر ويصبح غير قابل للإصلاح.”

ونقلت وسائل إعلام محلية عن خبراء قولهم إن الشاطئ في كوه ناتشاي يستوعب نحو 70 شخصا، لكن عدد السياح يرتفع في بعض الأحيان ليزيد عن ألف شخص، جنبا إلى جنب مع أكشاك الطعام والقوارب السياحية.

وذكرت تقارير أن هذا يفوق كثيرا القدرات المستدامة للجزيرة، وكان يتسبب في ضرر أوشك أن يتحول إلى مشكلة لا يمكن حلها.

وتجذب تايلاند عشرات الملايين من السياح سنويا، ويستهدف كثير منهم شواطئها وجزرها الجميلة.

وقال ستيف داونينغ، بريطاني مارس السباحة والعوص على الجزيرة العام الماضي: “إنها جنة صغيرة، طالما تمكنت من الابتعاد عن الزحام.”

وأضاف: “للأسف، يدمر كثيرون من السباحين قليلي الخبرة الشبكة المرجانية الهشة من خلال دهس الشعاب المرجانية في محاولة لالتقاط أفضل الصور للأسماك عن طريق تغذية ومطاردة الأسماك.”

وأردف: “الناس لا تهتم بالحفاظ على الحياة البرية، لكنها تهتم فقط بالتقاط الصور.”

شكرا للتعليق على الموضوع