النمنم يكرم رشوان توفيق على المسرح القومى ( فيديو )

التلغراف – اسامة بيومى 

ضمن مبادرة المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية لتكريم رواد المسرح والموسيقى والفنون الشعبية قام الوزير الكاتب حلمى النمنم بتكريم الفنان القدير الكبير توفيق رشوان بتسليمه درع وشهادة تقدير على مشواره الفنى وانجازاته القيمة ، وسط حضور فنى وجماهيرى كبير .

بدات الاحتفالية بكلمة الدكتور يوسف مدير المسرح القومى ثم الدكتور مصطفى سليم مدير المركز القومى للمسرح ثم كلمة خالد جلال مدير قطاع الانتاج الثقافى ، امتلئت الكلمات بالحب والتقدير والاجلال لمسيرة وحياة الفنان القدير ،واعقب ذلك صعود الوزير وتسليمه الدرع وعج المسرح بالفنانيين والمخرجين والمنتجين والاعلاميين .

تخللت الامسية فقرة فنية لطلاب المعهد العالى للموسيقى ثم كلمات حب وتقدير من الزملاء احمد ماهر ، محيى اسماعيل ، شكرى ابو عميرة ، نادية صالح ، سميحة ايوب واخرين .

20

 رشوان توفيق ممثل مصري من مواليد 24 نوفمبر 1933 لمع في العديد من الأدوار وخاصة في التليفزيون والمسرح.

تخرج رشوان توفيق من معهد الفنون المسرحية والتحق للعمل بالتليفزيون منذ إنشائه حيث عمل مدير استديو ثم مساعد مخرج ، حيث عمل مساعد للمخرج كمال أبو العلا في برنامج “من الجاني؟”، ثم تقدم لاختبار المذيعين ونجح ليصبح مذيعا حتى ينطلق من الشاشة إلى مجالات فنية أوسع حيث قدم برنامج شبابي.

23

 وعندما تكونت فرقة مسرح التليفزيون كان من أوائل المنضمين لها وشارك في أول مسرحية وهي “شيء في صدري” إخراج نور الدمرداش.

وفى ذلك الوقت تم اسناد إخراج برنامج “من الجانى ؟” له ورغم مشاركاته السينمائية القليلة إلا أنه حصل على جائزة التمثيل دور ثاني لفيلم “جريمة في الحي الهادى” إخراج حسام الدين مصطفى.

قدم للتليفزيون جميع الأدوار منها الشرير والكوميدي والصعيدي والاجتماعى والديني حتى أنه احتكر الأدوار الدينية في مسلسلات رمضان في فترة من الفترات، وتميز في أدوار الرجل الصعيدي في الضوء الشارد والليل وآخره وفي المسلسلات التاريخية كما في مسلسل “سليمان الحلبي” وعرض له مؤخرا أصعب قرار وامرأة فوق العادة. وشارك في مسلسل صدر عام 2010 مع أميرة العايدي وشريف منير وزيزي البدراوي بعنوان بره الدنيا.

تكريم القدير رشوان توفيق ( خاص التلغراف ) :

اسامة بيومى
Osama Bayoumi

شكرا للتعليق على الموضوع