رئيس صندوق المساكن: تقسط وحدات سكنية على 5 سنوات بدون فوائد والتسليم بعد عام

قال رئيس صندوق تمويل المساكن المهندس مجدي فرحات،  إنه تم الاتفاق مع محافظة الوادي الجديد للحصول على 50 فدانًا لتنفيذ 6000 وحدة سكنية، بواجهات عمائر مشطبة وبها مصاعد .

وأوضح فرحات  ــ خلال لقائه مع الإعلامي محمد علي خير في برنامج مصر في ساعة على قناة العقارية ـــ  أن مساحات الوحدات من 90 إلى 100 متر تشطيب كامل، وسعر المتر  من 2250 جنيهًا، ويتم سداد 20%، والتقسيط على 5 سنوات بدون فوائد، أو من خلال التمويل العقاري، والتسليم بعد عام .

 ولفت رئيس صندوق تمويل المساكن إلى أن  منتصف شهر أغسطس سيتم فتح باب تلقي طلبات الحصول على وحدات سكنية بالوادي الجديد.

وعن المشروعات التي بنفذها صندوق تمويل المساكن، أشار المهندس مجدي فرحات إلى أن الصندوق حصل 90 فدان في المدن الجديدة منها العبور ، وبدر ، لبناء 8 آلف وحدة سكنية خلال العام المالي الحالي، لافتًا إلى شرط الوحيد للحصول على وحدة سكنية هو عدم الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي قبل ذلك.

وقال مدي فرحات إنهم لايتطلبوا للحصول على وحدة سكنية التقدم بمفردات مرتب، وشروط التعاقد تعطي لهم الحق في فسخ التعاقد في حال عدم الالتزام بالسداد.

ونوه المهندس مجدي فرحات إلى الصندوق نفذ 34 ألف وحدة سكنية على مدار الـ20 عاما  في محافظ القاهرة، في التجمع الأول، ودمياط، ويطلق على مشروعاته إسكان اقتصادي، لأنه غير مدعوم ولكنه ليس فاخرًا.

شكرا للتعليق على الموضوع