رئيس حزب الأحرار لـ الحكومة : ” الناس هتتقشف أكتر من كدا أيه “

أنتقد الدكتور مدحت نجيب رئيس حزب الأحرار ، السياسات التي تنتهجها الحكومة في ادارة الدولة  قائلا : نحن أمام حكومة أيديها مرتعشة ولم تقدم اي جديد ، بالإضافه الي انها فشلت في إيجاد حلول للمشاكل الإقتصادية والإجتماعية  التي تواجهها الدولة المصرية .

وقال رئيس الحزب، أن ضعف أداء الحكومة وعدم قدرتها علي إيجاد حلول سريعة لحل مشاكل المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية والمرافق الحيوية لهم تسبب في وجود حالة من الغضب في الشارع المصري، محذرا من غضب المصريين نتيجة لما يتعرضون له من ضغوط نفسية واقتصادية .

وأضاف رئيس الحزب في بيان له، قائلا : أن استجابة الحكومة لرغبات صندوق النقد الدولي بعد موافقته علي منح مصر قرض يقدر بـ 12 مليار دولار، سيتسبب في موجه جديدة من ارتفاع الأسعار خاصة بعد رفع الدعم عن كثير من السلع الأساسية والاستهلاكية ، ورفع الدعم عن الكهرباء، ولذا علي الدولة ان تراعي محدود الدخل قبل تطبيقها لكافة بنود وشرط صندوق النقد .

ووصف نجيب ،  مُطالبة الحكومة للمواطنين بالتقشف بـ”السخرية” ، متسائلا  : هي الناس هتتقشف أكتر من كدا ايه تاني ؟ ، وقال  ياريت الحكومة تراعي ربنا في المصريين وتتقشف هي الأول “، مؤكدا علي ان السياسة الحالية التي تنتهجها الحكومة فاشلة وأدت الي إرتفاع الأسعار بشكل جنوني لدرجة ان بعض المواطنين اصبحوا لا يملكون قوت يومهم ، بالإضافة الي هروب الإستثمارات  الي الخارج، وكذلك أمتناع رجال الأعمال الأجانب القدوم الي مصر للإستثمار .

وطالب نجيب الحكومة بضرورة تثبيت الأسعار وإيجاد حلول إقتصادية سريعه لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية ومراقبة الأسواق لمواجهة جشع التجار.

شكرا للتعليق على الموضوع

مجدى قاعود

رئيس مجلس الإدارة مستشار قانوني صاحب مكتب قاعود للاستشارات القانونية وأعمال المحاماة