أكل العيش مش مر

كتبت : نانيس جيل

“مش هنقول إن الشباب بيتخرج ومش بيلاقى شغل ولا هنقول إزاى ده بيؤثر عليه بالسلب سواء نفسيا أو إجتماعيا لإن البلد عارفة ده كويس لا هنتكلم على اللى بيشتغلوا شغلانة مش بتاعتهم عشان ميتقلش عليهم عواطلية” .

2

لذلك ” أكل العيش مش مر ” ، جملة تفوه بها خريجى كلية الهندسة فى جامعة القاهره ، قال احد الخريجين : أنه تخرج منذ عامين وكان حلمه العمل فى مجالة لكن الصعوبات التى تواجه أى خريج يعيش فى هذه البلد تحطم الاحلام تماما ، فأخذ يتنقل بين شغل و آخر حتى اصبح له عربه فول متنقله خاصه به، وبالرغم ذلك الكسب الحلال يجعلة يقول ان “أكل العيش مش مر” .

3

ويقول مصدر ” للتلغراف ” أنه يعمل فوتوغرافى وأحب هذا العمل رغم أنه بكلية الحقوق ولا صلة لها بالفوتوغرافيا لكنه يكسب منها بالحلال ويوضح أنها أصبحت مهنته الآن حتى يتخرج من الجامعه ، فإذا وجد فرصة عمل تخص كليتة إلتحق بها وإذا لم يجد فهناك ما يكسب رزقه منها وهى “الفوتوغرافيا” .

4

وتوضح “إيمان” “للتلغراف” إنها خريجة منذ ثلاث سنين فى  ولم تجد أى وظيفة ملائمة ، رغم أنها لا تبحث عن عمل فى مجالها “التجاره” التى من السهل الحصول على عمل فيها لكنها لم تجد أى وظيفة ، ” وماشاء الله شهادتى منوره على الحيطة بس″ إنما غير ذلك لا قيمة لها .

ويقول طيب تخرج من كلية الطب : ” عاوز آكل بالحلال ” حتى لو لم اعمل فى مجالى الخاص بكليه الطب ، وذلك محاولة منى ، مراعيا أحوال البلد ونحن يجب علينا مساندتها والأجتهاد فى العمل ونتحمل وأيا كان العمل الذى يعمله الشاب يجب ان يكسب قوته بالحلال.

اقرأ ايضا :

إختطاف الأطفال..وإهمال المسئولين

التدخين الإلكترونى خداع نفسى

شكرا للتعليق على الموضوع