الشرقية ينسحب من الدوري الممتاز في بيان رسمي

أصدر مجلس إدارة نادى الشرقية بياناً رسمياً لتوضيح كل تفاصيل الأزمة التى جرت اليوم الثلاثاء بعدما رفض مسئولو الأمن إقامة مباريات الفريق على ستاد جامعة الزقازيق، والتى بسببها قرر مسئولو النادى الانسحاب من الدورى الممتاز.

وجاء نص البيان كالتالي  .

 – بعد صعود الفريق الاول لكرة القدم للدوري الممتاز وذلك في يوم ٢١/٤/٢٠١٦ وبعد الفوز على فريق الترسانة بركلات الترجيح على إستاد جامعة الزقازيق .

– في يوم ٢٨/٤/٢٠١٦ وأثناء الاحتفال بالصعود والذي أقام هذا الاحتفال اللواء محافظ الشرقية بقاعة الاحتفالات بجامعة الزقازيق ،

أعلن السيد الاستاذ الدكتور رئيس جامعة الزقازيق بأن فريق الشرقية سيخوض مباريات الدوري الممتاز على ستاد جامعة الزقازيق وآن ذلك يسعد الجامعة وسيقوم سيادته بتجهيز وإعداد الملعب لاستقبال المباريات .

-قامت لجنة مديرية أمن الشرقية بمعاينة ستاد جامعة الزقازيق وذلك في منتصف شهر أغسطس الماضي.

-تم الموافقة على إقامة المباريات على ستاد جامعة الزقازيق وقد أعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة جدول المباريات وقد تم تحديد ملعب إستاد جامعة الزقازيق ليستقبل أولى المباريات في يوم ٢٢/١٠/٢٠١٦ مع النادي الاسماعيلي .

فوجئنا بوصول خطاب من مديرية أمن الشرقية في خلال شهر سبتمبر الحالي أن اللجنة التي تم تشكيلها من مديرية أمن الشرقية لها ملاحظات على الملعب وهي:

١- أن الموقع غير متوفر به اشتراطات أمن الحريق ويشكل خطوردة على الجمهور من وجهة نظر أمن الحريق وتقرير معاينة قسم الاطفاء .

٢- عدم جاهزية الاستاد لعدم وجود كاميرات مراقبة خارجية وبوابات اليكترونية للكشف عن المعادن لفحص الجمهور أثناء الدخول للمدرجات.

٣- انخفاض الأسوار الخارجية بالملعب .

٤- وجود باب واحد للاستاد.

وأن المديرية ستخاطب جامعة الزقازيق لتلافي الملاحظات .

خطاب اتحاد الكرة لنادى الشرقية
خطاب اتحاد الكرة لنادى الشرقية

– فوجئنا بوصول فاكس من الاتحاد المصري لكرة القدم يفيد أنه وبناء على عدم موافقة مسئولي جامعة الزقازيق على إقامة مباريات الفريق على إستاد الجامعة وكذلك تقرير إدارة الحماية المدنية لعدم اشتراطات الحريق فتم رفض اللعب على إستاد جامعة الزقازيق وعلينا اختيار ملعب بديل وموافقة الجهة الأمنية عليه.

ويؤكد مجلس ادارة نادي الشرقية وكذلك السيد النائب أحمد فؤاد أباظة راعي الفريق احترامهم الكامل لكافة مؤسسات الدولة من أجهزة أمنية وجامعة الزقازيق والاتحاد المصري لكرة القدم وتقديرهم للواجب الذي تقوم به عناصر وزارة الداخلية جميعها في الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد ، الا اننا من مبدأ تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين فرق الدوري الممتاز لاسيما وأن الجماهير غير مصرح لها بدخول المباريات وكذلك بدون التعقيب على ملاحظات مديرية أمن الشرقية وعدم تعاون جامعة الزقازيق ورفضها استقبال المباريات على ستاد جامعة الزقازيق .

( كما جاء في فاكس اتحاد الكرة ) وأنه في حال استمرار موقف هذه الجهات على ما اتخذته من قرارات حيال الفريق ومبارياته فإننا نؤكد على قرارنا بالانسحاب من مسابقة الدوري الممتاز اعتراضاً واحتجاجاً على عدم السماح للفريق باللعب على إستاد جامعة الزقازيق ويكفينا حرمان الفريق من جماهيره .

شكرا للتعليق على الموضوع