أحدث تهمة لترامب.. انتهاك الحظر على “الجزيرة الشيوعية”

في ضربة انتخابية جديدة، وجهت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون، اتهاماً لخصمها الجمهوري، دونالد ترامب، بإنتهاك الحظر الأمريكي المفروض على التجارة مع كوبا.

واعتمدت كلينتون في إطلاق اتهامها لترامب، الخميس، علي تحقيق أجرته مجلة “نيوزويك”، كشف عن أن مؤسسته العقارية أنفقت 68 ألف دولار علي “الجزيرة الشيوعية”.

وصرحت كلينتون للصحفيين في شيكاغو، “لقد وضع ترامب مصالحه الشخصية والمهنية فوق قوانين الولايات المتحدة وقيمها وسياستها”، وفقاً لـ “فرانس برس”.

وذكرت “نيوزويك” أن مسؤولين في فنادق وكازينوهات يملكها المرشح الجمهوري، أنفقوا المال عام 1998 خلال رحلة إلي كوبا، حيث كانت مؤسسة ترامب العقارية تأمل أن تجد لها موطيء قدم بالجزيرة.

وفي مسعي للتحايل على الحظر المفروض على إنفاق المال في الجزيرة، جري إرسال الأموال عبر شركة “سيفن أروز انفستمنت آند دفلوبمنت” لتمريرها على شكل أعمال خيرية.

واعترفت كيليان كونواي، مديرة حملة ترامب الانتخابية، بشكل ضمني، بانتهاك الحظر المفروض على كوبا.

وأوضحت لشبكة “إي بي سي”، أنه استناداً إلي تحقيق نيوزويك “فهمت أنهم أنفقوا المال عام 1998″، مؤكدة أن ترامب “كان قرر عدم الاستثمار هناك”، وأنه لا يزال في موقع الانتقاد لكوبا، ونظام الأخوين كاسترو.

ولا تزال كوبا تطالب برفع الحظر المفروض عليها منذ عام 1962، حتى وإن خفف الرئيس الأمريكي، باراك أوباما من حدة الحظر، وقام بزيارة تاريخية إليها في مارس الماضي.

ولم ينجح أوباما في إقناع الكونجرس برفع الحظر على كوبا، بصورة نهائية، بسبب سيطرة الجمهوريين عليه.

شكرا للتعليق على الموضوع