قبل القمة المرتقبة.. كلوب يتحدث عن محنة روني ومواجهة مانشستر يونايتد

علق مدرب ليفربول الإنجليزي، يورجن كلوب، على المحنة التي يمر بها واين روني قائد مانشستر يونايتد، قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين مساء الاثنين المقبل في قمة الجولة الثامنة من البريميير ليج.

وقال كلوب، اليوم الجمعة، في المؤتمر الصحفي للمباراة، “أعلم أنه من غير المفضل لي كمدرب لليفربول الإشادة بأحد لاعبي مانشستر يونايتد، ولكن روني سيبقى لاعبا خطيرا وهدافا قديرا، ونجما كبيرا، من وجهة نظري، وما يحدث له أمر طبيعي للاعب لديه مشوار عريض مثله”.

وبات روني حبيسا لمقاعد البدلاء في المباريات الأخيرة لمانشستر يونايتد، كما تم استبعاده من التشكيلة الأساسية لمنتخب إنجلترا أمام سلوفينيا في تصفيات مونديال 2018، وذلك لأول مرة في مشواره الدولي على مدار 13 عامًا.

وتطرق المدير الفني لليفربول للحديث عن مواجهة مانشستر يونايتد قائلا “ستكون مباراة يتابعها العالم أجمع، وفخور للغاية بأن أكون جزءًا من هذا اللقاء، علينا التحلي بالحماس مع الهدوء والتركيز في نفس الوقت، ومساندة الجماهير بكل قوة في ملعب آنفيلد، لتحقيق الفوز”.

وأشار كلوب إلى أن إقامة اللقاء يوم الإثنين فرصة جيدة لفريقه، لمنح أكبر قسط من الراحة للاعبيه، خصوصا الثنائي البرازيلي روبرتو فيرمينيو، وفيليب كوتينيو العائدين من رحلة طويلة بعد خوض مباراتين مع السامبا في تصفيات كأس العالم الأسبوع الجاري.

وواصل كلوب “مانشستر يونايتد أحد أقوى الفرق في الدوري الإنجليزي، لديه نجوم كبار مثل (بول) بوجبا، و(زلاتان) إبراهيموفيتش، وعناصر أخرى تتحلى بالخبرة الكافية لخوض المباريات في أسوأ الظروف”، مضيفًا “هذا ليس معناه أنه الفريق الأفضل بل لديه فقط فرصة لتحقيق الفوز”.

واستطرد “أتمنى تسجيل هذا المؤتمر، ليصل كلامي إلى العالم أجمع، لست مهتمًا بإبرام أندية أخرى صفقات بمبالغ ضخمة، لكل نادٍ قدراته، وأنا سعيد بالإمكانيات المتوفرة لي في ليفربول، لأن البطولات لا تحسم بالأموال التي يتم صرفها قبل بداية الموسم”.

واختتم كلوب تصريحاته بالتأكيد على غضبه الشديد من تعديل موعد بعض مباريات فريقه في الدوري الإنجليزي، مشيرًا إلى أنه معجب للغاية بأجواء مباريات “البوكسنج داي”، ولكن من غير المعقول أن يكون الفاصل الزمني بين مباراتي مانشستر سيتي وسندرلاند يومين فقط.

ويلعب ليفربول مع مانشستر سيتي يوم 31 ديسمبر  المقبل، ثم يلتقي سندرلاند في اليوم الثاني من العام الجديد ضمن سلسلة تعديلات شملت 39 مباراة في البريميير ليج.

شكرا للتعليق على الموضوع