تقارير: زيدان يتفوق على مدربي ريال مدريد السابقين في نسبة الفوز ومعدلات التهديف

قالت تقارير اعلامية، إن مدرب ريال مدريد الاسباني، الفرنسي زين الدين زيدان، يتفوق على مدربي النادي الملكي السابقين في نسبة الفوز ومعدلات التهديف، خصوصًا بعدما لعب زيدان مباراته المئوية كمدرب أمام ليجا وارسو البولندي (3-3) في دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي.

ورصدت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية مقارنة بين زيدان وسابقيه في تدريب ريال مدريد ،البرتغالي جوزيه مورينيو والايطالي كارلو أنشيلوتي، وكشفت عن تفوق واضح للمدرب الفرنسي على “سبيشيال وان” والمدرب الايطالي المخضرم.

وتبلغ نسبة انتصارات زيدان مع فريق ريال مدريد الأول، والذي تولى تدريبه في يناير الماضي 78%، حيث قاد النادي الملكي في 43 مباراة، حقق الفوز في 32 لقاء وتعادل في 9 مباريات وخسر مباراتين فقط، وحقق لقب دوري الأبطال والسوبر الأوروبي، وسبق له خوض 57 مباراة مع كاستيا ريال مدريد فاز في 26 وتعادل في 17 وخسر 14 مرة.

في المقابل، قاد مورينيو مع ريال مدريد 178 مباراة انتصر في 128 مباراة وتعادل في 28 مباراة وخسر 22 مباراة وسجل الريال معه 475 هدفا ودخل مرمى الريال 167 هدفا، وحقق الريال الليجا وكأس الملك وكأس السوبر الإسباني.

وخاض فريق ريال مدريد مع أنشيلوتي 119 مباراة انتصر في 89 مباراة وتعادل في 14 مباراة وخسر 16 مباراة وسجل الريال معه 321 هدفا ودخل مرماه 103 هدفا وحقق كأس الملك ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وأجرت المجلة الفرنسية مقارنة بين زيدان ومورينيو حيث بلغت نسبة انتصارات الأول 78% مقابل 71% للثاني، وكذلك مقارنة بين زيدان وأنشيلوتي الذي بلغت انتصاراته 75%.

وتفوق زيدان كذلك على منافسيه في معدلات التهديف حيث يبلغ معدل التهديف تحت قيادته 2.95 هدف في المباراة الواحدة، بينما كانت تبلغ تحت قيادة انشيلوتي 2.7 هدف في المباراة، وتحت قيادة مورينيو 2.67 هدف في المباراة.

شكرا للتعليق على الموضوع