بالفيديو: باير ليفركوزن يخطف نقطة ثمينة من سيسكا موسكو

تعادل فريق سيسكا موسكو الروسي مع ضيفه باير ليفركوزن الألماني بهدف لكل منهما، في المباراة التي جرت اليوم الثلاثاء على ملعب “أرينا خيمكي”، في الجولة الخامسة من دور مجموعات لدوري أبطال أوروبا.

بهذا التعادل رفع ليفركوزن رصيده إلى النقطة السابعة في المركز الثاني، فيما رفع سيسكا موسكو رصيده إلى النقطة الثالثة في المركز الأخير ليفد الفريق منافسته على أحد بطاقتين التأهل.

واستهل نادي باير ليفركوزن المباراة مهاجمًا وعازمًا على افتتاح النتيجة منذ الدقائق الأولى، حيث كان يتوغل بمهارة من الأطراف خالقًا العديد من الفرص والتي كان أخطرها عبر كالهانوجلو الذي انسل من الجهة اليمنى وكان قريبًا من التسجيل لو لم تمر كرته محاذية للقائم الأيسر.

Cx4mlk9XAAQwY0A

ضغط الباير توالى بعد ذلك بهجمات متواصلة توجت في الدقيقة الـ 17 بهدف مميز من “فولاند”، فهذا الأخير انسل في العمق  كاسرًا مصيدة التسلل ومستقبلاً إحدى العرضيات بذكاء حتى أنه وجد نفسه منفردًا للمرمى، فسدد بقوة دون أن يفلت الشباك.

ورغم هذا الهدف لم يهدأ ليفركوزن أبدًا واستمر على نفس نهجه الهجومي فكان على شفى حفرة من إضافة الهدف الثاني وذلك حين توغل المكسيكي “خافيير هيرنانديز” مراوغًا في العمق وسدد بشكل مقوس، لكن الحارس “أكينفيف” استبسل في صد الكرة منقذًا بالفعل فريقه.

وحاول الظهير “هنريكس” بدوره في الطرف الأيسر، فهو قد تقدم بالكرة مستغلاً مهاراته لدخول منطقة الجزاء بشكل عرضي ثم سدد إلا أن الدفاع أبعد في الوهلة الأخيرة الكرة نحو ركنية.

ولم يكن لسيسكا أية ردة فعل واضحة، فجل محاولاتهم لم تتسم بالخطورة اللازمة لتهديد مرمى لينو باستثناء تسديدة “دزاجويف” من العمق  في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، فهي كانت مصوبة بمهارة واعتلت العارضة ببعض السنتمترات.

وحاول الفريق الروسي مع بداية الفترة الثانية أن يعادلوا النتيجة، حيث سيطروا تمامًا على مجريات اللعب وصنعوا عدة فرص عبر عرضيات وتسديدات من على مشارف منطقة الجزاء خاصة من “دزاجويف” الذي كانت أخطر فرصه في الدقيقة الـ 60 ، لكن دفاع ليفركوزن وحارسه كان يبعدان الخطورة في كل مرة عن مناطقهم.

وكاد هاكان في الدقيقة الـ 63 أن يضاعف الغلة لفريقه من ضربة حرة مباشرة قريبة من منطقة الجزاء، حيث مرت تسديدته المقوسة محاذية تمامًا للقائم الأيسر.

ولولا استماته الحارس “أكينفيف” في الدقيقة الـ 68 لكان الباير قد عاقبوا  الروسيين على عدم تركيزهم في إبعاد الكرة ووقوعهم في دربكة خطيرة جدًا، فالكرة قد صدت من على خذ المرمى بالضبط.

وفي الدقيقة الـ 74 حصل سيسكا على ضربة جزاء نفدها “ناتشو” بنجاح، حيث أسكنها بقوة في الجهة اليسرى معدلاً بذلك النتيجة لفريقه.

وحرمت العارضة في الدقيقة الـ 79 “فولاند” من منح التقدم للماكنيات للألمانية وذلك بعدما توغل بمهارة من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء  مموهًا بذكاء “بيرتزوتسكي” ومسددًا بشكل مقوس، لكنه  الحارس الروسي كان  محظوظًا جدًا.

ولم تعرف الدقاق الأخيرة سوى هجمات متوصلة من سيسكا موسكو الذي حاول كثيرًا ووصل لمرمى “لينو” في مناسبات عديدة، لكن عدم تركيزه في اللمسة الأخيرة  حال دون تمكنه من تسجيل هدف الفوز لينتهي بذلك اللقاء بلا غالب ولا مغلوب.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع