التعادل السلبي يحسم قمة الإسماعيلي والزمالك

حسم التعادل السلبي قمة فريقي الإسماعيلي والزمالك، في المباراة التي جرت مساء الثلاثاء على ملعب “الإسماعيلية”، في الجولة العاشرة لمسابقة الدوري المصري لكرة القدم.

وخاض الزمالك أول لقاء تحت قيادة مديره الفني الجديد محمد صلاح، وارتفع رصيد الفريق الأبيض إلى 14 نقطة في المركز التاسع وله 4 مباريات مؤجلة وارتفع رصيد الإسماعيلي إلى 13 نقطة في المركز العاشر.

بدأ الإسماعيلي اللقاء بتسديدة مباغتة من جانب حسني عبدربه واستمر ضغط الدراويش بشكل مستمر مع الربع ساعة الأولى مع تحركات سريعة من جانب إبراهيم حسن الذي أطلق تسديدة صاروخية في اتجاه مرمى الزمالك وأنقذها أحمد الشناوي ثم كرة خطيرة من حسن أبعدها الشناوي مجدداً.

ولجأ الزمالك للدفاع في ظل أداء مميز من جانب الإسماعيلي في الثلث ساعة الأولى وانطلاقة من شكري نجيب ولكن الزمالك استعاد توازنه بعد مرور 25 دقيقة بتحرك من شيكابالا الذي مرر كرة إلى أحمد جعفر بدون خطورة ثم محاولة أخرى من أيمن حفني وتمريرة عرضية لجعفر أبعدها باهر المحمدي ، وأثار الأخير الجدل بعد كرة تبدو لمست يديه في منطقة الجزاء ولكن الحكم رفض احتسابها.

وكاد حسني عبد ربه أن يخطف هدف التقدم من تمريرة بينية من المتألق إبراهيم حسن ، وأنقذ حسني فتحي هجمة مرتدة للإسماعيلي كادت أن تحدث الخطورة.. ومرت عرضية حسني فتحي دون متابع وتصدى عواد حارس الإسماعيلي لتسديدة قوية من جانب شيكابالا في الدقيقة 42 لينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

أشرك الزمالك في بداية الشوط الثاني النيجيري معروف يوسف بدلاً من أحمد جعفر الذي لم يقدم شيئاً يذكر ، وأضاع محمود حمدي الونش مدافع الزمالك فرصة قريبة بضربة رأس فوق العارضة ثم محاولة من ستانلي وتسديدة من شيكابالا ارتدت في الأقدام ورد الإسماعيلي بضربة رأس من شكري نجيب مرت بجوار القائم.

أنقذ الشناوي حارس الزمالك تسديدة قوية من محمد أبو المجد في منطقة الجزاء ثم تسديدة من حسني عبدربه علت العارضة ، وواصل الإسماعيلي ضغطه الهجومي مع كرة عرضية مرت فوق رأس المتابعين ودفع الزمالك بلاعب الوسط إبراهيم صلاح بدلاً من محمود دونجا في الدقيقة 68 للإصابة.

نال شكري نجيب مهاجم الإسماعيلي الإنذار بسبب لمسه الكرة بيده، ووجه ستانلي ضربة رأس تصدى لها الحارس محمد عواد وحصل إبراهيم حسن على إنذار للاعتراض.. وأشرك الإسماعيلي اللاعب عمرو عبد الفتاح في الدقيقة 76 بدلاً من محمد أبو المجد لتنشيط الهجوم.

وجه شكري نجيب تسديدة سهلة في يد الشناوي وتراجع أداء الزمالك بدنياً وفنياً بشكل واضح ، وانطلق شيكابالا ومرر إلى ستانلي ولكن سامح عبد الفضيل أوقف الهجمة بعرقلة المهاجم النيجيري بينما ألقى الزمالك بآخر أوراقه في الدقيقة 78 بنزول مايوكا المهاجم الزامبي بدلاً من أيمن حفني البعيد عن مستواه.

تسديدة شيكابالا القريبة مرت بجوار القائم ، ودفع الإسماعيلي باللاعب أحمد الصعيدي على حساب شكري نجيب في الدقيقة 83.. وأضاع توريك جبرين فرصة هدف محقق بضربة رأس قريبة وأنقذ عواد محاولة ستانلي القريبة.

وردت العارضة ضربة رأس من إبراهيم صلاح لتصل إلى ستانلي في منطقة الست ياردات ليهدرها الأخير بغرابة في الدقيقة 88 ، وأضاع ستانلي محاولة أخرى للزمالك ثم تمريرة عرضية لم يستغلها مايوكا وانطلاقة سريعة من عمرو عبد الفتاح لاعب الإسماعيلي دون متابعة لينتهي اللقاء بالتعادل.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع