ريال مدريد في مهمة أسهل من برشلونة قبل الكلاسيكو

تعد زيارة برشلونة لملعب أنويتا معقل ريال سوسييداد الذي لم يخسر على ارضه سوى مرة هذا الموسم، أبرز لقاءات الجولة الـ13 من الدوري الإسباني لكرة القدم التي يستقبل فيها الفريق الملكي سبورتينج خيخون ساعيا لتعزيز صدارته والإبقاء على فارق النقاط مع البرسا أو توسيعه إن أمكن قبل “الكلاسيكو” المنتظر.

وأمام سبورتينج خيخون وريال سوسييداد يستعد قطبا كرة القدم الإسبانية لـ”الكلاسيكو” الذي يستضيفه “كامب نو” في الثالث من ديسمبر المقبل، ولكن مهمة الملكي هذا الاسبوع أسهل من تلك التي يواجهها البرسا.

فيستقبل الريال متصدر الليجا بـ30 نقطة السبت فريق سبورتينج خيخون الثالث من القاع بتسع نقاط والمهدد بالهبوط للدرجة الثانية، وهو منتش بالفوز بثلاثية نظيفة في ديربي العاصمة أمام أتلتيكو مدريد بالجولة الماضية لكن في ظل غياب الويلزي جاريث بيل الذي أصيب أول أمس الثلاثاء أمام سبورتينج لشبونة البرتغالي في دوري أبطال أوروبا.

وأعلن ريال مدريد اليوم أن بيل سيخضع الثلاثاء المقبل لجراحة في مستشفى الملك إدوارد السابع في العاصمة البريطانية لندن بعد تعرضه لـ”صدمة في أوتار الكاحل للقدم اليمنى”.

وسيغيب بيل (27 عاما) عن الملاعب خلال ما تبقى من العام الجاري ما يعني عدم مشاركته في “الكلاسيكو” أمام برشلونة.

أما البرسا، الوصيف بـ26 نقطة، فسيخوض هذه الجولة بعد تعادله السلبي المفاجئ أمام مالاجا في الجولة السابقة، ويحل ضيفا الأحد على ريال سوسييداد الخامس بـ22 نقطة والذي هزم في الجولة الماضية سبورتينج خيخون بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ولم يخسر ريال سوسييداد على أرضه منذ بداية الموسم سوى مرة واحدة فيما فاز في ست مباريات وتعادل في واحدة.

وعلاوة على ذلك، لم يتمكن برشلونة من الفوز على ريال سوسييداد في آخر ست زيارات له لملعب “أنويتا” بالليجا حيث خسر خمس مرات وتعادل مرة.

ومن أبرز مباريات الجولة أيضا مواجهة إشبيلية وفالنسيا السبت على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”.

ويخوض إشبيلية، الثالث في ترتيب الليجا بـ24 نقطة، المباراة بعد هزيمته أمام يوفنتوس الثلاثاء بثلاثة أهداف لواحد في دوري أبطال أوروبا، أما فالنسيا المتعثر فيحتاج لتحقيق الفوز الذي لم يذقه منذ بداية الموسم سوى ثلاث مرات، وتعادل في مباراته الأخيرة أمام غرناطة (1-1) ليحتل المركز الـ16 بـ11 نقطة.

وفياريال آخر أندية المربع الذهبي باحتلاله المركز الرابع بـ22 نقطة، يستقبل الأحد ألافيس الـ14 بـ13 نقطة وهو مجبر على الفوز للبقاء بين الأربعة الأوائل خاصة بعد هزيمته في الجولة السابقة بهدف أمام أتلتيك بيلباو وكونه يتقدم بفارق الأهداف فقط على ريال سوسييداد.

أما أتلتيكو مدريد السادس بـ21 نقطة فيحل ضيفا الأحد على أوساسونا قبل الأخير بسبع نقاط ما يعني أن المهمة أمامه سهلة لتعويض خسارته دربي مدريد.

وتنطلق الجولة غدا الجمعة بمواجهة إيبار مع ريال بيتيس، وتستكمل السبت بمواجهتي مالاجا مع ديبورتيفو لا كورونيا، وإسبانيول مع ليجانيس، والأحد بمباراة سيلتا فيجو وغرناطة، فيما تختتم الاثنين بلقاء لاس بالماس مع أتلتيك بيلباو.

وكالة الأنباء الإسبانية EFE

شكرا للتعليق على الموضوع