ليستر سيتي يسعى لمواصلة توهجه أوروبيا رغم ترنحه محليًا

فيما يعاني ليستر سيتي، بشكل كبير في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الإنجليزي، يسعى الفريق لختام ناجح لمسيرته في الدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحل “الثعالب” ضيفَا على بورتو البرتغالي، غدًا الأربعاء، في الجولة السادسة من مباريات المجموعة السابعة بالدور الأول للبطولة الأوروبية، التي يخوضها الفريق للمرة الأولى.

ويعاني ليستر، الذي أثار دهشة وإعجاب الكثيرين الموسم الماضي، بشكل واضح في الدوري الإنجليزي، الموسم الحالي حيث تراجع للمركز السادس عشر (الخامس من مؤخرة جدول المسابقة).

ويأمل ليستر، رغم هذا، في مواصلة ملحمته الأوروبية التي قدمها في الموسم الحالي، حيث تأهل الفريق فعليًا للدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري الأبطال قبل مباراة الغد، أمام مضيفه بورتو.

ويتصدر ليستر المجموعة السابعة، برصيد 13 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام بورتو صاحب المركز الثاني، ما يعني ضمان ليستر لصدارة المجموعة بغض النظر عن مباراة الغد.

ويسعى ليستر، لمواصلة السجل الجيد في البطولة الأوروبية لتخفيف وطأة الإخفاق المحلي، الموسم الحالي والتي ضاعفت الضغوط على الإيطالي كلاوديو رانييري، مدرب الفريق، خاصة وأن الفارق بين الفريق وفرق منطقة الهبوط بالدوري الإنجليزي، يقتصر على نقطتين فحسب.

لكن مهمة ليستر غدًا لن تكون سهلة على الاطلاق خاصة في ظل حاجة بورتو للفوز في هذه المباراة للعبور للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة بين كوبنهاجن الدنماركي (ست نقاط) وبروج البلجيكي (بلا نقاط).

وقال رانييري، بعد الهزيمة (1ـ2) أمام سندرلاند بالدوري، مطلع الأسبوع الحالي: “في الموسم الماضي، كان كل شيء على ما يرام، بداية من الحظ. يجب أن نواصل العمل الجاد ونحتفظ بالاتزان السليم بداخلنا”.

وأضاف: “المعركة طويلة، لكنها كرة القدم. هناك لحظات جيدة وأخرى سيئة. في اللحظات السيئة ، يجب أن نظل على تماسكنا”.

وجاء انتقال لاعب الوسط نجولو كانتي، إلى تشيلسي، قبل بداية الموسم الحالي ليضرب اتزان الفريق، فيما افتقد الثنائي الهجومي جيمي فاردي ورياض محرز، الانسجام الواضح الذي كان بينهما في الموسم الماضي.

ويثق كريستيان فوكس، مدافع ليستر بقدرة فريقه على استعادة الاتزان في الدوري الإنجليزي.

وقال اللاعب: “أعتقد أن لدينا الكثير من الإمكانيات في فريقنا. مع تحقيق انتصارين وحصد بعض النقاط، سنجد طريقنا للتقدم إلى المراكز المتقدمة في جدول المسابقة”.

وأضاف: “علينا مواصلة المسيرة فقط، وهذا كل ما نستطيع فعله. فريقنا متحفز بشكل كاف لحصد النقاط وأمامنا الآن تحد هائل بمواجهة مانشستر سيتي”.

وقال وسم ورجان قائد فريق ليستر، إن فريق ليستر سيتي، هو ما يظهر في مباريات دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع