ابعاد الغاء معرض ”لومارشيه” بين السياسة والاستثمار

صرح مصدر أمنى مسؤول بأن معرض “لومارشيه” والذى كان من المقرر إقامته فى الفترة من 22 إلى 25 الجارى بأرض المعارض بمدينة نصر، قد تم تأجيله بسبب عدم إستكمال منظومة الحماية المدنية والإطفاء التى تكفل تأمين مرتادى المعرض ومحتوياته من اخطار الحريق وذلك حتى تتاح الفرصة لتوفير الإشتراطات المطلوبة فى هذا الشأن.

وكان أحمد طارق مدير عام شركة “ابيك” المملوكة لرجل الأعمال طارق نور والمنظمة لمعرض “لومارشيه” للأثاث، قال في تصريح صحفى، إن هيئة المعارض التابعة لوزارة التجارة والصناعة، أبلغت الشركة بإلغاء إقامة المعرض والذي كان مقرر إقامته اليوم الخميس لدواعٍ أمنية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم الخميس، إن تلك الخطوة جاءت حتى تتاح الفرصة لتوفير الإشتراطات المطلوبة فى هذا الشأن.

وتقدم النائب محمد أنور السادات – عضو مجلس النواب ورئيس حزب الإصلاح والتنمية، ببيان لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية للوقوف على الأسباب الحقيقة وراء إلغاء موعد إقامة معرض “لو مارشيه” للأثاث.

وأضاف السادات ، أن إلغاء المعرض رسالة غير جيدة عن طبيعة الأمن في مصر، وعكس ما تقوم به الدولة والرئيس من تشجيع الاستثمار، مشيرًا إلى أنه لا يستبعد أن يكون القرار سياسيًا وليس لدواعٍ أمنية ويحمل رسالة معينة لطارق نور بسبب ظهور إبراهيم عيسى على قناة القاهرة والناس.

وأشار مصدر قريب من الملف إلى أنه ليس من حق شركات القطاع الخاص استقبال معرض لديها بدون موافقة هيئة المعارض، فيما قدرت مصادر أخرى الخسائر المبدئية لوكالة طارق نور بعد إلغاء المعرض بنحو 60 مليون جنيه، فيما ستتكبد كل شركة عارضة نحو 250 ألف جنيه، أى 100 مليون جنيه.

كان المعرض قد ألغى فى المرة الأولى، حيث كان مقررا إقامته فى كايرو فيستيفال سيتى.

شكرا للتعليق على الموضوع